رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفينة مساعدات غذائية تصل اليمن

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 يونيو 2015 20:11
سفينة مساعدات غذائية تصل اليمنسفينة مساعدات غذائية
القاهرة - بوابة الوفد

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، الأربعاء، عن وصول سفينة تحمل شحنة من ألف طن من المواد الغذائية و3 مولدات كبيرة إلى ميناء الحديدة.

وقال أنطوان جراند رئيس اللجنة الدولية في اليمن "نظرًا إلى الحصار الاقتصادي الذي يؤثر على جميع الناس في اليمن فإن وصول هذه المساعدات العاجلة حدث مرحب به. وسيستفيد عشرات الآلاف من الناس المتضررين تضررًا مباشرًا

بالنزاع المسلح من هذه المواد الغذائية والمولدات."

وغادرت سفينة Stella di Mare سلطنة عمان بعد أيام من بدء تشغيل المركز اللوجستي للجنة الدولية القائمة في صلالة. ويعد هذا المركز محطة لمرور المساعدات الإنسانية التي تقدمها اللجنة الدولية ومختلف جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وستلبي المواد الغذائية احتياجات 140000 شخص

لمدة تتراوح بين 30 و40 يومًا. وستوزع في عدن ومناطق أخرى حالما تمنح أطراف النزاع للجنة الدولية التطمينات الضرورية لتقديم هذه المساعدات بطريقة آمنة وغير متحيزة.

أما المولدات فستمكن السلطات المكلفة بالمياه في عدن من توفير المياه النظيفة إلى كل المقيمين تقريبًا في الوقت الذي يتدهور فيه  الصرف الصحي بسرعة في المدينة.

ويجري تجهيز قافلة أخرى بشحنة مواد غذائية ستنطلق من صنعاء إلى عدن ومن المزمع إرسال سفينة ثانية من سلطنة عمان إلى اليمن في غضون 3 أسابيع.

أهم الاخبار