رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات بريطانية أردنية من أجل التعاون

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمس الثلاثاء، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في العاصمة لندن، حيث ركزت جلسة المباحثات على سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية.

وأكد العاهل الأردني ورئيس الوزراء البريطاني، خلال المباحثات، حرصهما على تطوير علاقات التعاون بين البلدين، والبناء على كل ما شأنه خدمة المصالح المشتركة.

وتناولت المباحثات الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب في الشرق الأوسط وإفريقيا، عبر منهج شمولي، للتعامل مع هذا الخطر، الذي يهدد الجميع.

إعلان

وشددت المباحثات على مساندة الحكومة العراقية في مساعيها لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية ودحرها، وتعزيز حالة الوفاق الوطني بين مختلف مكونات الشعب العراقي.

كما جرى بحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية،

والتأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة هناك، وبما يحفظ استقرار سوريا وينهي معاناة شعبها.

وشدد عبدالله الثاني وكاميرون، خلال اللقاء، على ضرورة دعم أمن واستقرار مصر، ومساندة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في جهوده التي يبذلها في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع في ليبيا، تطابقت وجهات النظر حول أهمية دعم الجهود التي تبذلها مختلف الأطراف الإقليمية والدولية في سبيل تعزيز الوفاق ووحدة الصف الليبي في مواجهة مختلف التحديات.