رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوجل تسبق أبل بخدمة موسيقى مجانية

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 يونيو 2015 15:52
جوجل تسبق أبل بخدمة موسيقى مجانية
القاهرة_ بوابة الوفد

طرحت شركة جوجل نسخة مجانية من خدمتها الموسيقية المدفوعة في الولايات المتحدة قبل أيام قليلة من إطلاق شركة أبل لخدمة مماثلة.

ونظراً لأنها نسخة مجانية عن خدمة "جوجل بلاي ميوزيك"، فإنها ستكون مدعومة بالإعلانات، لكن على المستخدمين لهذه الخدمة تسجيل اشتراك في الخدمة الشهرية المدفوعة بقيمة 10 دولارات إذا أرادوا انتقاء أغاني فردية للاستماع إليها، أو تحميلها للاستماع إليها لاحقاً أو إذا أرادوا

الاستماع للأغاني من دون إعلانات.

وتستند خدمة جوجل الموسيقية الشبيهة بالإذاعات المتخصصة ذات العلاقة، إلى الأشخاص القائمين على شركة "سونغزا"، التي استحوذت عليها جوجل العام الماضي مقابل 39 مليون دولار.

وبإطلاق الخدمة المجانية، تحذو جوجل حذو الشركة الرائدة في هذا المجال "سبوتيفاي" السويدية التي أصبح لديها 75 مليون مشترك، منهم 20 مليوناً يدفعون

اشتراكات، ما يجعلها الرائدة في سوق الاستماع للأغاني.

ويأتي إطلاق الخدمة المجانية مع احتدام المنافسة في السيطرة على سوق الأغاني، التي تشير التوقعات إلى أنها ستنمو من 3.3 مليار دولار عام 2014 لتصل إلى 8 مليارات دولار عام 2019 بحسب مؤسسة الأبحاث "ميديا ريسيرتش".

يشار أيضاً الى أن لجوجل حضورها في هذا المجال من خلال موقع "يوتيوب"، الذي يعد الموقع الأساسي للراغبين للاستماع للموسيقى حسب الطلب مجاناً، ومن المنتظر أن تطلق كذلك خدمة "ميوزيك كاي" بالاشتراك في وقت لاحق من العام الجاري.

أهم الاخبار