رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار التظاهرات في أرمينيا احتجاجا على رفع أسعار الكهرباء

متظاهران يجلسان أمام
متظاهران يجلسان أمام شرطة مكافحة الشغب في يريفان

تحدى مئات المتظاهرين، الشرطة، في العاصمة الأرمينية يريفان،اليوم الأربعاء، متجاهلين الدعوات للتفرق، ونزلوا إلى الشارع للتظاهر مجددا احتجاجا على ارتفاع اسعار الكهرباء والعنف الذي مارسته الشرطة.

 

واحتشد أكثر من ستة آلاف متظاهر قرب القصر الرئاسي فيما نفذ مئات منهم اعتصاما خلال الليل، وأغلقوا طريقا رئيسيا في العاصمة رغم الإنذار الذي وجهته الشرطة لهم لإخلاء الشارع بحلول الساعة 6,00 توقيت جرينتش الاربعاء.

 

وتصاعد الغضب الشعبي بسبب قرار الحكومة رفع تعريفة الكهرباء بأكثر من 16% ابتداء من الأول من أغسطس في هذه الدولة السوفييتية السابقة الفقيرة التي تعد 3,2 مليون نسمة وتأثرت بشكل كبير بالازمة الاقتصادية التي تعاني منها روسيا.

 

وبدأت التظاهرات الجمعة وتكثفت بعدما قام مئات من عناصر شرطة مكافحة الشغب فجر الثلاثاء، بتفريق المتظاهرين مستخدمين الهراوات

وخراطيم المياه، في اخطر مواجهة بين الشرطة ومتظاهرين خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وقامت الشرطة بضرب صحافيين واوقفت نحو 240 شخصًا لكن المتظاهرين نزلوا مجددا الى الشارع مساء الثلاثاء.

 

وارمينيا حليفة موسكو تأثرت إلى حد كبير بالأزمة الاقتصادية في روسيا الناجمة عن تراجع اسعار النفط والعقوبات الغربية على اوكرانيا.

 

واعلن متحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، للصحافيين أن موسكو تراقب عن كثب التظاهرات في ارمينيا، وعبر عن امله في ان يعود الوضع الى طبيعته "بشكل يتوافق مع القانون".