رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عشرات القتلى إثر انفجار سيارة مفخخة بريف دمشق

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 يونيو 2015 10:29
عشرات القتلى إثر انفجار سيارة مفخخة بريف دمشقتفجيرات استهدفت الحسكة
القاهرة_ بوابة الوفد

قتل وأصيب العشرات من المدنيين من أهالي مدينة التل في منطقة القلمون بريف دمشق الشمالي في سوريا، وذلك نتيجة انفجار سيارة مفخخة في المدينة.

وذكرت شبكة "سوريا مباشر" أن سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مسجد بيدر السلطاني في المدينة، انفجرت بعد خروج المصلين من المسجد عند انتهاء صلاة التراويح.

وأضافت الشبكة أن الانفجار أدى لاندلاع الحرائق في محيط المسجد، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا من المدنيين، كما أصيب العشرات بجروح بينهم حالات خطيرة،

فضلا عن وجود العديد من الأشلاء والجثث التي لم يتم التعرف عليها حتى الآن، وأن أعداد الضحايا مرجحة للازدياد.
من جانب آخر، قتل وأصيب ما يقارب 20 شخصا، بالإضافة إلى إصابة العديد بجروح من قوات الأسايش التابعة لوحدات الحماية الكردية، وعناصر من مليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام، وعدد من المدنيين نتيجة انفجار سيارات مفخخة داخل مدينة الحسكة شمال شرقي
البلاد.
وذكرت تقارير أن سيارة مفخخة قد انفجرت في مركز لقوات الأسايش بدوار الصناعة، كما انفجرت سيارة أخرى في مقر لأسايش أيضا بمدخل مدينة الحسكة الشمالي.

وأضاف مصدر أن التفجيرين أسفرا عن إصابة 12 شخصا من الأسايش، بينهم حالات خطيرة، لافتا إلى أنه تم نقل قسم من الجرحى إلى مستشفيات مدينة قامشلي.
وأكد مصدر لشبكة سوريا مباشر أن انفجارا ثالثا بصريج مفخخ استهدف مركز للهجانة الذي يتخذه عناصر من القوات الحكومية مقرا لهم في مركز مدينة الحسكة.

وتفيد المعلومات الأولية بمقتل 13 من الجنود السوريين، و10 من المدنين، فضلا عن عشرات الجرحى نتيجة التفجير، بينهم حالات خطيرة.

أهم الاخبار