رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوات "بركان الفرات" تطرد داعش من "عين عيسى" بريف الرقة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 23 يونيو 2015 21:41
قوات بركان الفرات تطرد داعش من عين عيسى بريف الرقةقوات بركان الفرات
القاهرة-بوابة الوفد

أعلنت غرفة عمليات "بركان الفرات"، تمكنها الثلاثاء، من السيطرة على ناحية (عين عيسى) في ريف الرقة الشمالي، وطرد مقاتلي تنظيم داعش منها.

 

ووفقا لوكالة "مسار برس" الإخبارية، وهي تنسيقية تابعة للمعارضة السورية، فإن "قوات بركان الفرات بالتعاون مع مجموعات كردية، تمكنت من السيطرة على البلدة، وسط غطاء من غارات طيران التحالف الدولي التي تحارب داعش".

 

وأضافت الوكالة في بريد إلكتروني، أن "مقاتلي داعش انسحبوا من البلدة باتجاه مدينة الرقة، في حين عملت قوات بركان الفرات والمجموعات الكردية، على تمشيط

المدينة لتفكيك وإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعها عناصر التنظيم قبل مغادرتهم".

 

من جانب آخر، توحدت عدة مجموعات من المعارضة السورية المسلحة في ريف تل أبيض، تحت اسم "جيش السلام"، للعمل بشكل أكثر فعالية في مواجهة تنظيم داعش، حيث اتحد تحت هذا الاسم لواء التحرير، ولواء في سبيل الله، ولواء أمناء الرقة، وكتائب أحرار الطبقة.

وكانت القوات التابعة لغرفة عمليات بركان الفرات، قد

سيطرت أمس الاثنين على اللواء 93 في ناحية عين عيسى، عقب اشتباكات مع "داعش".

 

وسيطرت القوات المشتركة المكونة من "وحدات حماية الشعب" الكردية وفصائل من الجيش الحر - بدعم جوي من قوات التحالف الذي تقوده واشنطن - الأسبوع الماضي، على مدينة تل أبيض المحاذية للحدود التركية، بعد معارك مع تنظيم "داعش" الذي كان يسيطر عليها.

ومنذ منتصف مارس2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم.

أهم الاخبار