رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إندبندنت: "عاصفة شمسية" شديدة تضرب الأرض

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن هناك "عاصفة شمسية" شديدة تضرب الأرض، يمكن أن تتسبب فى تعطيل شبكة الكهرباء ونظام تحديد المواقع.

ووفقا لإدارة الغلاف الجوى والمحيطات الأمريكية، فقد انطلق انفجار قوي للبلازما المغناطيسية من الشمس، الأحد الماضى، لتسافر أسرع من المعتاد،  وجلبت معها أكبر عاصفة شمسية منذ مارس الماضى، وربما منذ سبتمبر 2005.

 وجلب الطقس الشمسى معه الشفق، والذى تم رصد آثاره ونشره من قبل سكوت كيلى، رائد الفضاء الأمريكى، والذى يحدث بسبب الطريقة التى تتفاعل بها العاصفة مع المستويات العليا من الغلاف الجوى. ويظهر اللون الأحمر أثناء اشتداد النشاط الشمسى.

 ولم ترد تقارير عن وقوع ضرر، وفقا للهيئة الأمريكية، وكان من الممكن أن تعطل العواصف الشمسية الاتصالات وأنظمة الملاحة وشبكة الكهرباء وغيرها

من النظم التى تعتمد على الإتصالات اللاسلكية، وكان من المحتمل أيضاً أن تشهد النظم الهامة مثل الشبكة الكهربائية تقلبات، لكن تم بنائها حتى تكون قادرة على التعامل مع هذا التعطيل.

 ووصلت العاصفة بعد ظهر أمس، ويمكن أن تستمر ليوم أو أكثر، وتحدث العواصف الشمسية والرياح عندما تطلق الشمس انفجارا كبير للغاز والمجالات المغناطيسية، والتى تسافر بعد ذلك عبر النظام الشمسى وتضرب الأرض، ويمكن أن تسبب إضطرابا كبيرا عندما تضرب الأرض، لكن قوتها وآثارها تختلف.