رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كوريا الشمالية تحكم على جاسوسين لـ"سول" بالسجن مدى الحياة

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

قضت المحكمة العليا الكورية الشمالية على كوريين جنوبيين، متهمين بالتجسس لصالح حكومة سول، بالسجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة.

 

واتهمت كوريا الشمالية، الرجلين اللذين اعتقلا في مارس، بالعمل كجواسيس لصالح المخابرات الوطنية الجنوبية من مدينة داندونج الصينية الحدودية. ونفت المخابرات الكورية الجنوبية أنهما كانا يعملان لصالحها.

 

وحثت كوريا الجنوبية، بيونجيانج على إطلاق سراح أربعة من مواطنيها، بينهما- الجاسوسان المدانان، كيم كوك جي، وتشو تشون جيل- اللذان اعترفا في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية بالتجسس لصالح الشطر الكوري الجنوبي.

 

ونقلت يونهاب عن إذاعة كوريا الشمالية أن الرجلين أدينا بتهم التآمر لقلب نظام الحكم والتجسس ودخول البلاد بشكل غير شرعي والعمل تحت إمرة الحكومتين الأمريكية والكورية الجنوبية.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق من وزارة التوحيد الكورية الجنوبية التي تتولى إدارة العلاقات مع الشمال.

 

وأوردت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، أن أحد الرجلين المدانين بالتجسس، كان يدير في السرّ، كنيسة، وينشر معلومات من مصادر أجنبية.

 

وتعتقل كوريا الشمالية- بالإضافة إلى الجاسوسين- شابا لديه إقامة دائمة في الولايات المتحدة كان يدرس في جامعة نيويورك، فضلا عن مبشر مسيحي حُكم عليه بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة العام الماضي، بتهمتي التجسس وتأسيس كنيسة سريًا.