رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر تشدد إجراءاتها الأمنية إثر تهديد "القاعدة"

عربى وعالمى

الاثنين, 22 يونيو 2015 21:46
الجزائر تشدد إجراءاتها الأمنية إثر تهديد القاعدةتدريبات الشرطة الجزائرية
القاهرة-بوابة الوفد

شددت أجهزة الأمن الجزائرية، اليوم الاثنين، من إجراءاتها الأمنية حول مواقع تواجد مواطني دول غربية، ومصالح تخص هذه الدول على خلفية تهديدات لتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، بحسب مصدر أمني.

جاء ذلك عقب تسجيل صوتي منسوب لأمير تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، عبد المالك درودكال، نشر خلال الساعات الماضية على مواقع مقربة من الجماعات السلفية الجهادية عبر شبكة الإنترنت، يهدد بالانتقام لمقتل زعيم تنظيم "القاعدة في شبه جزيرة العرب"، ناصر الوحيشي قبل أيام.

وقال مصدر أمني جزائري طلب عدم الكشف عن هويته، لمراسل "الأناضول"، "إن أجهزة الأمن الجزائرية أخذت تهديد

زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، المدعو عبد المالك درودكال، على محمل الجد".

وأضاف المصدر، أن "الإجراءات الأمنية المشددة شملت قواعد وحقول نفط بالجنوب الجزائري تعمل بها شركات غربية".

ونشرت مواقع مقربة من التيار الجهادي تسجيًلا صوتيًا منسوبًا لدرودكال، المعروف باسم أبو مصعب عبد الودود، نعى فيه زعيم تنظيم "القاعدة في شبه جزيرة العرب" ناصر الوحيشي، المعروف بـ "أبو بصير"، الذي قتل في غارة أمريكية باليمن قبل أيام.

 وقال درودكال في التسجيل "إن هذا اليوم ليس للبكاء،

وإنما لتجديد البيعة والعهد من الله، في الاستمرار على نهج من سبقوا، والذين ستكون دماؤهم وأشلاؤهم نورًا تضيء الطريق، ونارًا تؤجج الانتقام من أئمة الكفر".

وتوعد أمير التنظيم أمريكا قائلا: "لن يهنأ لنا عيش حتى نطهر أرضنا، ويخرج آخر جندي أمريكي من بلاد الإسلام، ونقتلع جذور آخر قاعدة عسكرية أمريكية، من ثرى أقطارنا المكلومة من الرباط إلى جاكرتا".

وكان تنظيم "القاعدة في شبه جزيرة العرب"، أكد الثلاثاء الماضي، مقتل زعيمه "ناصر الوحيشي" في غارة جوية أمريكية في اليمن.

والوحيشي يعد الرجل الثاني في تسلسل القيادة في تنظيم القاعدة، وكان سكرتيراً شخصياً لأسامة بن لادن(زعيم تنظيم القاعدة السابق) الذي قتل في باكستان عام 2011.

أهم الاخبار