رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير الكوري بطرابلس: القتال ضد نظام القذافي لم ينته

عربى وعالمى

الخميس, 25 أغسطس 2011 07:25
السفير الكوري بطرابلس: القتال ضد نظام القذافي لم ينته
سول-أ ش أ :

قال السفير الكوري الجنوبي لدى طرابلس جو دى سيك اليوم الخميس إنه يبدو أن القوات العسكرية المعارضة في ليبيا تقترب من الإطاحة بالعقيد معمر القذافي، الذي ظل يحكم لمدة طويلة، لكن من السابق لأوانه الإعلان عن النصر في الدولة التي مزقها الصراع.

وأضاف السفير في مقابلة أجرتها معه وكالة "يونهاب الكورية الجنوبية" للأنباء أنه بالرغم من سقوط طرابلس في يد الثوار، إلا أن الوضع في ليبيا

لم يستقر بعد.
وأشار الى ان تحقيق الاستقرار سيستغرق بعض الوقت في حال قيام القوات الحكومية بحرب العصابات مضيفا بقوله إنه من الصعب التنبؤ بالمستقبل.
وأكد جو أن منزله في طرابلس تعرض للهجوم امس الثلاثاء من قبل عصابة من اللصوص المسلحين، لكن لم يتضرر أي شخص أثناء أعمال الشغب.
وذكرأن نهب المنزل كان حالة يشير إلى
أن الوضع الأمنى غير المستقر في ليبيا.
وقال إنه تم تأكيد أن حوالي 20 كورياً جنوبياً الذين بقوا في ليبيم في حالة آمنة، لكن تم تقديم النصح لهم بالحد من تحركاتهم وإقامتهم في البلاد.
وكان جو وموظفو سفارته قد انتقلوا بصورة مؤقتة إلى جزيرة جربة التونسية منذ أواخر مايو الماضى وسط تصاعد الخطر من الضربات الجوية للناتو ضد القوات الموالية للقذافي.
وكانت كوريا الجنوبية قد اعترفت بصورة رسمية بالمجلس الانتقالي الذي يقوده الثوار كحكومة شرعية لليبيا وتعهدت بتقديم المساعدة الإنسانية إلى المجلس الوطني الانتقالي الليبي والشعب الليبي.

أهم الاخبار