رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل: الأمم المتحدة لا تفرق بين أخلاقنا وإرهاب منظمات فلسطين

عربى وعالمى

الاثنين, 22 يونيو 2015 17:14
إسرائيل: الأمم المتحدة لا تفرق بين أخلاقنا وإرهاب منظمات فلسطيننتنياهو
القاهرة - بوابة الوفد

انتقدت إسرائيل اليوم الاثنين نتائج تقرير للأمم المتحدة تحدث عن احتمال ارتكابها جرائم حرب خلال الصراع الذي دار في غزة عام 2014 قائلة ان قواتها تصرفت "وفق أعلى المعايير الدولية".

ولم يصدر بعد تعليق من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تدير قطاع غزة والتي قال التقرير إنها ربما ارتكبت هي أيضا جرائم حرب من خلال إطلاق صواريخ على قرى ومدن إسرائيلية.

وفي البيان الصادر بعد تحقيق الأمم المتحدة الذي استغرق عاما كاملا قالت الوزارة "من المؤسف ان هذا التقرير لم يعترف بالفرق الهائل بين السلوك الاخلاقي لاسرائيل" وتصرفات المنظمات الفلسطينية "الإرهابية" التي واجهتها خلال الحرب التي دامت 50 يوما.

وقال صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان ان "دولة فلسطين" ستراجع النتائج

والتوصيات التي وردت في تقرير لجنة الامم المتحدة بأكبر اهتمام تمشيا مع التزامها القوي بضمان احترام الهيئات الموقرة للقانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية فيما يعكس البيانات الاسرائيلية السابقة أثناء التحقيق الذي استمر عاما إن تقرير مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة أعدته "مؤسسة معروفة بانحيازها" لديها "هاجس منفرد" إزاء اسرائيل.

وقالت الوزارة وهي تستشهد بالانحياز المزعوم وما وصفته بالخبرة الضرورية اللازمة لاجراء فحص مهني وجاد لصراع مسلح أن اسرائيل ستدرس التقرير "في ضوء أوجه القصور الاساسية.

أهم الاخبار