رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القوات الصومالية تشن غارة على كبار قادة حركة الشباب

مقاتلون من حركة الشباب
مقاتلون من حركة الشباب في الصومال

ذكر جهاز الأمن الصومالي اليوم الأثنين، إنه شن غارة ليلية على أهداف رئيسية داخل بلدة تسيطر عليها حركة الشباب الإسلامية جنوب الصومال واستهدفت قادة "كبار" في الحركة.

وصرح محمد يوسف عثمان المتحدث باسم جهاز الأمن الداخلي، إن عناصر من جهاز الاستخبارات والأمن القومي المدرب أميركيا، شن هجوما داخل بلدة باردير معقل حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة جيدو.

وأضاف أن "قوات الأمن المدربة تدريبًا خاصًا شنت هجومًا منسقًا على أهداف رئيسية داخل منطقة باردير وعادت إلى قواعدها سالمة بعد العملية".

وقال عثمان، إن الغارة استهدفت مركزا للشرطة ومقر مقاتلي وقادة الشباب.

وقال جهاز الاستخبارات والأمن القومي، إن "قواتنا استهدفت اجتماعا لكبار قادة الشباب. وأشارت المعلومات الاستخباراتية التي حصلنا عليها إلى أن الاجتماع كان يهدف للتخطيط لمزيد من الهجمات في الصومال وكينيا".

وذكرت مصادر الجهاز أن قائدا في حركة الشباب يعرف باسم يوسف حجي قتل في

العملية، وأن العمل لا يزال جاريا على تأكيد ما إذا كان قادة كبار في حركة الشباب من بينهم رئيس الاستخبارات مهاد كراتي ومهندس مجزرة جامعة كينيا محمد محمود -- المعروفان باسم دوليادين وكانو -- كانوا في المبنى وقت الغارة.

وذكر شهود عيان في باردير أنهم سمعوا أصوات انفجارات مدوية خلال الليل.

واستهدفت الطائرات الأميركية بدون طيار وقتلت عددا من قادة حركة الشباب خلال الأشهر الماضية من بينهم أمير الحركة أحمد عبدي غودان في إيلول/سبتمبر 2014، إلا أن القيام بعمليات داخل المناطق التي تسيطر عليها حركة الشباب يعد أمرا غير معتاد.