رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن بوست: زوجة وزير الداخلية الإسرائيلي تعتذر لأوباما

عربى وعالمى

الاثنين, 22 يونيو 2015 15:10
واشنطن بوست: زوجة وزير الداخلية الإسرائيلي تعتذر لأوباماباراك أوباما
القاهرة-بوابة الوفد

اعتذرت جودي شالوم نير - موزيس زوجة وزير الداخلية الإسرائيلي سيلفان شالوم عن "مزحة غير لائقة" بحق الرئيس الأمريكي باراك أوباما كانت قد نشرتها في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين أن نص تغريدة نير - موزيس جاء كالتالي "هل تعلمون ما هي قهوة أوباما؟ سوداء وضعيفة".
وأضافت الصحيفة أن التغريدة التي اتهمت بالعنصرية اجتذبت انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، مما اضطر نير- موزيس إلى

أن تمسحها وتقول "إنني آسفة عن هذه المزحة الغبية التي أخبرني شخص ما بها".
كما اعتذرت زوجة شالوم، الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي، للرئيس الأمريكي..قائلة "الرئيس أوباما، ما كان ينبغي لي أن أكتب المزحة غير اللائقة التي سمعتها.. فأنا أحب الناس بغض النظر عن عرقهم أو دينهم". وأشارت الصحيفة إلى أن سيلفان شالوم التزم الصمت حيال الحادثة على مواقع التواصل
الاجتماعي.
ولفتت الصحيفة إلى أن تغريدة نير - موزيس تأتي وسط استمرار التوترات بين أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الوقت الذي يتواصل فيه الخلاف بين البلدين التنازع بشأن عملية السلام الفلسطينية وطموحات إيران النووية.
ونوهت الصحيفة إلى أن نتنياهو عين شالوم الشهر الماضي لقيادة مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين والإشراف على الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه بحسب تقارير إخبارية إسرائيلية في الشهر الماضي، فإن نير - موزيس أثارت موجات من الانتقاد عندما كتبت على ما يبدو للرئيس الأمريكي حين حصل على حسابه على موقع "تويتر"، ووصف أحد المستخدمين كلامها بال"الإهانة العنصرية".

أهم الاخبار