رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدريبات مفاجئة لسفن صاروخية روسية بالمحيط الهادئ

بوابة الوفد الإلكترونية

تشارك 3 سفن صاروخية صغيرة تابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي في تدريبات مفاجئة تجري بدعم الطيران، بما فيه مقاتلات "ميج-31".

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للأسطول أن سفن "موروز" و"إينيه" و"سميرتش" التابعة لمجموعة السفن المرابطة في شبه جزيرة كامتشاتكا، أبحرت الاثنين 22 يونيو من الميناء التي ترسو فيه، بعد أن تلقت إشعارا مفاجئا، وتوجهت إلى منطقة محددة في عرض البحر، حيث انتشرت وبدأت المناوبة في الدفاع الجوي.

وتابعت الدائرة أن طواقم السفن نجحت في صد هجمات جوية مكثفة للعدو الافتراضي. وقامت مقاتلات "ميج-31" بمحاكاة هجمات العدو، فيما كانت مهمة السفن تتمثل في رصد الطائرات وملاحقتها وتدميرها بصورة افتراضية.

مسابقة لمشاة البحرية تنطلق في مقاطعة كالينينجراد

تنطلق الاثنين 22 يونيو في مقاطعة كالينينجراد غرب روسيا

مسابقة "ديربي البلطيق-2015" بين عناصر مشاة البحرية التابعة لأساطيل روسيا الحربية.

ويشارك في مسابقة هذا العام 17 طاقما من طواقم عربات نقل المشاة المصفحة "بي تي إر-82 آ"، إذ ستستمر الفعاليات لمدة 5 أيام في ميدان خميليفكا التابع لأسطول البلطيق.

وبالإضافة إلى أسطول البلطيق يشارك في المسابقة عسكريون من أساطيل الشمال والمحيط الهادئ والأسود وقزوين، ويتعين عليهم استخدام مهاراتهم في قيادة الآليات القتالية على اليابسة أو في البحر. كما ستتنافس الطواقم في إطلاق النار من مدافع المصفحات وفي اللياقة البدنية.