رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"داعش" يقطع أطراف 54 شخصًا بتهمة التجسس

عناصر من داعش
عناصر من داعش

اعتقل تنظيم "داعش" الارهابي 54 شخصا، بينهم نساء، في مدينة الموصل، بمحافظة نينوى، شمالي العراق، بتهمة "التجسس" لحساب القوات الأمنية، بحسب مصدر أمني.

وقال العقيد أحمد الجبوري، ضابط في شرطة نينوى، التي تعيد تنظيم تشكيلاتها في معسكر "دوبردان"، شرق الموصل، للأناضول، إن "داعش اعتقل 54 شخصا من سكان الموصل، بينهم نساء، ووجه لهم تهمة التجسس لحساب القوات الأمنية، وأنزل بأغلبهم عقوبة جسدية تصل لقطع الأطراف".

وأضاف الجبوري "قام التنظيم بصلب أحد المعتقلين، وربط يديه وقدميه، ثم قطعوا يده الذي استخدمها بالاتصال لنقل المعلومة، حسبما يدعون".

في سياق متصل، قال الجبوري إن "(7) عناصر من داعش قتلوا بقصف لطائرات التحالف على المستشفى البيطري بناحية القيارة، جنوب الموصل، والذي يستخدمه التنظيم مقرا له".

وأضاف الضابط العراقي أن "(6) عناصر من داعش قتلوا أيضا بضربة جوية ثانية على مخازن لوزارة الزراعة، في الناحية، يستخدمها التنظيم كمخزن للأسلحة والعتاد".

وفي محافظة صلاح الدين (شمال)، قال ضابط بالشرطة للأناضول إن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق، في قرية الزركة، غرب قضاء طوزخورماتو انفجرت لدى مرور سيارة يستقلها ضابطان في قوات البيشمركة، ما أسفر عن قتل أحدهما، وإصابة آخر بجروح".

وتتولى قوات البيشمركة، منذ 2003، مسؤولية الأمن في قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين (شمال)، والذي يقطنه خليط من الأكراد والعرب والتركمان.

وفي 10 يونيو 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا.