رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 6 من أعضاء منظمة يسارية محظورة في تركيا

عربى وعالمى

الاثنين, 22 يونيو 2015 10:00
ضبط  6 من أعضاء منظمة يسارية محظورة في تركياالشرطة التركية
القاهرة - بوابة الوفد

ألقت قوات الأمن التركية التابعة لمحافظة "تونجلي" بمنطقة شرق الأناضول صباح اليوم الإثنين القبض على 6 من أعضاء منظمة جبهة التحرير الشعبية الثورية اليسارية المحظورة بعد عمليات تفتيش واقتحام لعدد من المنازل المشتبه بها في توقيت متزامن في ثلاثة أماكن، منها جمعية حقوقية.
وذكرت محطة "خبر تورك" اليوم أن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمحافظة تونجلي عثرت في مخابئ

خاصة على ثلاثة أقراص وثلاثة أجهزة كمبيوتر و30 وحدة تخزين بيانات مختلفة ولا تزال التحقيقات مستمرة مع الموقوفين في مديرية أمن تونجلي.
يشار إلى أن حزب جبهة التحرير الشعبية الثورية، الذي تأسس في عام 1978 تحت اسم "اليسار الثوري"، أو "ديف سول"، قبل أن تعاد تسميته في
عام 1994، يعتنق عقيدة معادية للولايات المتحدة والغرب والمؤسسة التركية الحاكمة، وتشكلت الجبهة من قبل مجموعة مقاتلة تتبنى الآيديولوجية الماركسية–اللينينية الثورية.
وتعتبر الجبهة أن الحكومة والدولة التركية تحت سيطرة الإمبريالية الغربية، وتسعى لتدمير هذه السيطرة بوسائل عسكرية من أجل التحرر الوطني والاستقلال وبناء الاشتراكية، وقد أطلقت في عام 1990 حملة ضد المصالح الأجنبية في تركيا شملت هجمات استهدفت الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين والمنشآت الأمريكية، حسبما ذكر تقرير أصدره مكتب المنسق الأمريكي العام لشؤون محاربة الإرهاب.

أهم الاخبار