دفاع أحمد منصور: أمر الاعتقال أصابنا بالذهول

عربى وعالمى

الأحد, 21 يونيو 2015 17:17
دفاع أحمد منصور: أمر الاعتقال أصابنا بالذهول
القاهرة - بوابة الوفد - لميس الشرقاوى

قال محامى صحفى الجزيرة المعتقل فى ألمانيا، أحمد منصور، إن موكله متهم بالإضرار بسمعة مصر وارتكاب جريمة تعذيب، وأوضح أن أمر اعتقال منصور غير مسموح به فى ظل حرية الصحافة واعتبره أمرًا محرجًا بالنسبة لألمانيا، التى اعتقلته بناءا على تهم سياسية.

واعتبر المحامى الثانى لمنصور، أن قضيته تعتمد على أبعاد سياسية محضة، مضيفا أنه اعتقل أثناء سفره على جواز السفر البريطانى الخاص به.
أبدا المحامين، فازلى ألتين وباتريك تيبنر ، ذهولهما من أمر اعتقال موكلهما، قائلين إنهما اعتقدا أن هذا الأمر كان صادرًا من الإنتربول، الذى يظهر  استدعاؤه للمتهمين فى حالة السفر، ولكن تبين فيما بعد أن الإنتربول لم يتقدم بأى طلب رسمى للقبض على منصور، بحسب شهادتهما لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

أشار المحامى الأول، إلى أنه لا يعلم

حتى الآن أسباب القبض على منصور، خاصة فى ظل عدم القدرة على التواصل حاليًا مع مكتب المدعى العام الألمانى للإبانة أسباب الاعتقال، ورفض دوريات الحدود الألمانية توضيح أمر القبض على منصور وتعذر الوصول لوزير العدل الألمانى للتعليق على القضية فى الوقت الحالى.

كانت قد نشرت الصفحة الرسمية لأحمد منصور على موقع فيسبوك اليوم، منشورًا  تحت اسم "الحرية لأحمد منصور"، وبعد ساعات من استجوابه أمام السلطات الألمانية، نشرت الصفحة فيديو لمنصور يتهم فيه ألمانيا بالتواطؤ مع الحكومة المصرية ضده.

أهم الاخبار