عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة السعودية: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكدت وزارة الصحة السعودية أنه لم يتم تسجيل أية إصابات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وشفيت حالة.
وقالت وزارة الصحة - فى بيان اليوم /الأحد/ - "إنه لم يتم تسجيل إصابة جديدة بالفيروس وشفيت حالة بالهفوف ليرتفع عدد الحالات التى تماثلت للشفاء إلى 573 وتبقى 6 حالات تحت العلاج".
وأشارت إلى أن عدد الإصابات كانت قد بلغت 1038 توفى منهم 459، وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة فى عام 2012، لافتة إلي أنه تم تسجيل 7 حالات إيجابية مؤكدة بالفيروس طوال الأسبوع المنصرم في الرياض والهفوف.
وأوضحت أنه تم فحص 911 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة، كما بلغ عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية 4 زيارات، وبلغت زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية 7 زيارات، وبلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية 59 حالة، فيما بلغت زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة.
وأكدت الوزارة أن مركز القيادة والتحكم يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام

بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.
كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.
وأكدت الوزارة أنها ستبقي الاستعدادات كما هي، وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع الأطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم في الأساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.