رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الدفاع البريطاني: على الاتحاد الأوروبي حل أزمة الهجرة في أفريقيا

عربى وعالمى

الأحد, 21 يونيو 2015 15:44
وزير الدفاع البريطاني: على الاتحاد الأوروبي حل أزمة الهجرة في أفريقيامهاجرين أفارقة فى البحر
القاهرة- بوابة الوفد

 قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، اليوم الأحد إنه على الاتحاد الأوروبي واجب يتخطى عمليات إنقاذ المهاجرين من البحر المتوسط، وهو السعي لعلاج جذور المشكلة في أفريقيا.

وأوضح مايكل فالون في تصريحات لشبكة "بي بي سي" البريطانية أن ميزانية المساعدات الدولية للمملكة المتحدة كانت تستخدم للمساعدة في "استقرار" الدول التي يفر منها المهاجرون، مشددا على الحاجة إلى نهج أكثر شمولا على مستوى أوروبا للتعامل مع هذه القضية.
وأضاف فالون :"في الوقت الحالي

نتعامل ببساطة مع أعراض المشكلة، والمساعدة في إنقاذ الناس في البحر المتوسط". وتابع: "يجب أن يكون هناك نهجا للتعامل مع المشكلة بشكل أكثر شمولا".
وألمح وزير الدفاع البريطاني إلى أنه يريد أن يرى مزيدا من تبادل المعلومات الاستخبارية والعمل على معالجة المشاكل التي تدفع الناس لترك بلادهم والهجرة.
وقال "إنها مشكلة أوروبية الآن، ربما يوجد نصف مليون شخص يحاولون
عبور البحر هذا العام".
وأضاف: "يمكننا استخدام ميزانية المساعدات الخارجية، وهذا هو المكان الذي يجب استخدامه، للمساعدة في استقرار بعض هذه الدول وتثبيط هذا النوع من الهجرة الجماعية منها".
وقال الوزير بحكومة حزب المحافظين "يجب أن نقطع الصلة بين إنقاذ الناس من البحر المتوسط واستقرارهم في الدول الأوروبية، لأنهم سيواصلون القدوم إذا كانوا يعتقدون أنه سيتم نقلهم إلى الدول الأوروبية للاستقرار بها في النهاية".
وأشار الوزير البريطاني إلى أن السفينة الحربية "بولوارك"، التي تساعد في عمليات البحث والإنقاذ الجارية في البحر المتوسط منذ شهر أبريل الماضي، التقطت مهاجرين من 20 دولة مختلفة.

أهم الاخبار