رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلينتون : حان وقت تنحي الأسد

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 أغسطس 2011 07:17
واشنطن -أ ش أ:

 أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون من جديد أنه حان الوقت للأسد للتنحي وترك عملية التحول إلى الديمقراطية للسوريين أنفسهم.

جاء ذلك فى بيان صحفى للخارجية الأمريكية الليلة الماضية أعربت فيه كلينتون عن تهنئتها لمجلس حقوق الإنسان على عمله لتشكيل لجنة مستقلة دولية للتحقيق في تدهور وضع حقوق الإنسان في سوريا، ولتوضيح مخاوف العالم بشأن الشعب السوري.

وقالت كلينتون إن المجتمع الدولي اتحد للتنديد بالعنف المروعة للنظام السوري، وقد عملت الولايات المتحدة عن

كثب مع الدول من جميع أنحاء العالم، أكثر من 30 عضوا في مجلس حقوق الإنسان بما في ذلك الدول العربية الرئيسية الأعضاء، لعمل وتحديد هذا التكليف.

ونوهت بأن لجنة التحقيق ستتولى التحقيق في جميع انتهاكات السلطات السورية للقانون الدولي لحقوق الإنسان ومساعدة المجتمع الدولي على معالجة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، وضمان إخضاع المسئولين إلى حساب.

وأشارت كلينتون إلى أن هناك تقارير موثوق فيها تفيد أن القوات الحكومية في سوريا قد ارتكبت العديد من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب وعمليات الإعدام في إطار إجراءاتها الصارمة ضد المعارضين، ونوهت الوزيرة الأمريكية بأن أحدث هجوم لقوات الأمن السورية على المتظاهرين في حمص مؤسف ويعبر عن تجاهل نظام الأسد التام وعدم اعتباره للشعب السوري.

وأكدت كلينتون إدانة الولايات المتحدة بأشد العبارات الممكنة قتل واعتقال وتعذيب المتظاهرين المسالمين في سوريا، وأكدت مواصلة حث بلادها لدول العالم على الوقوف إلى جانب الشعب السوري في مطالبتهم بحكومة تعبر عن مطالبه وعن إرادة الشعب وتحمي حقوقه العالمية.

أهم الاخبار