عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع ضحايا السفينة الغارقة بالصين لـ431 شخصا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال متحدث باسم الحكومة الصينية اليوم الأحد إنه تم انتشال 31 جثة من ضحايا سفينة الرحلات الصينية التي غرقت خلال عاصفة في نهر يانجتسي لتصل حصيلة الضحايا المؤكدين إلى 431 شخصاً و يواصل رجال الإنقاذ جهودهم حاليا للعثور على 11 شخصاً مفقودين.
وأجريت منذ قليل بالقرب من موقع السفينة المنكوبة مراسم تأبين للضحايا تم نقلها على تليفزيون الصين المركزي.
ولم يعثر إلا على 14 ناجياً أحدهم ربان السفينة بعد انقلابها وهي تحمل 456 شخصاً خلال إعصار مساء الاثنين الماضي في جيانلي بإقليم هوبي ، وكان معظم الركاب من السائحين المسنين.
وكان نائب رئيس مجلس الدولة (نائب رئيس الوزراء) ما كاي قد قام أمس بتقديم تعازيه لأهالى الضحايا نيابة عن الرئيس الصيني شي جين بينج ورئيس مجلس الدولة لى كه تشيانج، متعهدا بأن يقوم الجميع

بمد يد العون لهم للتغلب على حزنهم بعد تلك المأساة.
وكانت السلطات الصينية قد اتخذت مساء يوم الخميس الماضي قرارا بإعادة السفينة لوضعها الطبيعي وتعويمها باستخدام أوناش ضخمة بعد أن كانت مقلوبة رأسا على عقب وذلك بعد أن فقد الجميع الأمل في وجود أحياء على متنها وسهل ذلك القرار مهمة رجال الإنقاذ في الإسراع بانتشال جثث الضحايا.
ووصفت وكالة الأنباء الرسمية الصينية "شينخوا" هذه الكارثة بأنها الأسوأ على الإطلاق بين حوادث السفن في الصين من حيث عدد الضحايا خلال السبعين عاما الماضية.