رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعلان تشكيل الحكومة السودانية الجديدة

عربى وعالمى

الأحد, 07 يونيو 2015 09:21
إعلان تشكيل الحكومة السودانية الجديدةحكومة السودان
القاهرة_ بوابة الوفد

شكل الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، مساء أمس السبت، الحكومة الجديدة، التي شملت تغييرات جذرية طالت وزارات الدفاع والخارجية والنفط، وذلك بعد أيام على بدء ولايته الرئاسية الجديدة.

وقال نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم، إبراهيم محمود حامد، إن الحكومة الجديدة التي تضم 36 حقيبة اتحادية، شملت "تغييراً بنسبة تجاوزت 80 بالمئة" عن الحكومة السابقة.

وعين محمد زايد عوض وزيراً للنفط، واللواء مصطفى عثمان عبيد قائماً بعمل وزير

الدفاع، في حين تولى نائب رئيس الحزب الحاكم إبراهيم غندور وزارة الخارجية، خلفاً لعلي كرتي.

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير ، مرسومين جمهوريين بتعيين بكري حسن صالح نائباً أول لرئيس الجمهورية، وتعيين حسبو عبدالرحمن نائباً لرئيس الجمهورية.
كما أصدر الرئيس البشير مرسوماً جمهورياً بتعيين محمد الحسن محمد عثمان الميرغني، مساعداً أول لرئيس الجمهورية.
كما أصدر البشير مرسوماً جمهورياً بتعيين أربعة مساعدين آخرين لرئيس الجمهورية، هم المهندس إبراهيم محمود حامد، وموسى محمد أحمد، والدكتور جلال يوسف الدقير، والعميد عبدالرحمن الصادق المهدي.

وكشف حامد أن من أبرز مهام الحكومة الجديدة "استعادة الأمن والاستقرار وتحقيق معدلات التنمية"، في بلد يرزح منذ فترة طويلة تحت ضغط مجموعة من عقوبات الأمم المتحدة والعقوبات الثنائية.

كان البشير دعا، في مستهل ولايته الرئاسية، التي يمتد بموجبها حكمه للبلاد والمستمر منذ ربع قرن، إلى الوحدة الوطنية بينما يواجه أكثر من حركة تمرد إلى جانب تراجع عوائد النفط بعد انفصال جنوب السودان.

أهم الاخبار