رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسوشيتدبرس: شعبية السيسى مازالت قوية

عربى وعالمى

السبت, 06 يونيو 2015 13:50
أسوشيتدبرس:  شعبية السيسى مازالت قويةالرئيس عبد الفتاح السيسى
القاهرة- بوابة الوفد - لميس الشرقاوى

نشرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية تقريرا حول مرور عام على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة مصر بعد فوز ساحق فى الانتخابات الرئاسية عقب ثورتين أطاحتا برئيسين، كان من أهم أهدافهما تحقيق الديموقراطية والحرية. 

ذكرت الوكالة فترة معاناة مصر من الاضطرابات خلال السنوات الماضية بعد وقوع ثورة عام 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، ما أدى إلى ظهور بعض المشكلات والتي يسعى السيسي لحلها حاليا، من ضمنها أزمة الكهرباء وارتفاع الأسعار.

وعلى صعيد الإنجازات، رأت الوكالة أن السيسى استطاع تطبيق بعض التعديلات على الاقتصاد وتحسين العلاقات مع

أوروبا والولايات المتحدة بعد فترة من التوتر، وهو تغير أسهم فى تقوية موقف السيسي من المسلحين الإسلاميين فى المنطقة وأضافت أنه تمكن من جلب مليارات الدولارات من دول الخليج فى وقت كانت تحتاج مصر فيه الدعم بشكل كبير.

وأضافت أن السيسى أكد موقفه الصارم من الإرهاب بدعوته لتحقيق إصلاحات فى الخطاب الدينى لاستئصال التطرف واستبداله بالتعاليم الوسطية ورأت أنه كان إحدى القوة الدافعة للمجهودات الجارية من أجل تأسيس قوة عربية مشتركة

لمحاربة الإرهاب.

وعرضت الوكالة رأى المحلل السياسى عبد الله السيناوي فى مقاله الأسبوع الماضى،  قائلا "السيسي لا يملك عصا سحرية لحل المشاكل المستعصية، ويبذل كثيرا من الجهد لحلها" ونصحه بالتخلص من آثار حكم مبارك الذى اكتسبت فيه طبقة رجال الأعمال السلطة والنفوذ.

وعن شعبية السيسى، أشارت الوكالة أنه مازال يتمتع بشعبية كبيرة وسط قطاعات ضخمة من الشعب الذين يعتبروه الشخصية القوية القادرة على القيادة فى المرحلة الحالية، على الرغم من مطالبة مؤيديه بإثبات مزيد من التقدم والتغيير.

وأضافت أن كثيرا من المصريين يعتبرون السيسى "البطل المنقذ من جماعة الإخوان" وفى الوقت نفسه كان قد أكد الرئيس قبل توليه الحكم، أن مطالب الحوار السياسى لن تمنع تحقيق أهداف الأمن وإصلاح الاقتصاد.

أهم الاخبار