عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احتجاجات في تركيا بعد مقتل 4 بانفجار قنبلتين

احتجاجات في تركيا
احتجاجات في تركيا

اندلعت اشتباكات عنيفة في وقت متأخر، أمس الجمعة، بين الشرطة التركية ومتظاهرين أتراك في وسط مدينة "ديار بكر"، احتجاجا على سقوط قتلى وجرحى بانفجار قنبلتين وسط تجمع جماهيري، حسب مراسلة "سكاي نيوز عربية".

وكان عدد القتلى جراء الانفجارين ارتفع إلى 4 أشخاص، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 200 شخص.

وفي وقت سابق ذكرت الأنباء أن "شخصين قتلا وأصيب 100 آخرون بانفجار قرب تجمع انتخابي لحزب "الشعوب الديمقراطية" الكردي، أمس الجمعة، في مدينة ديار بكر ذات الغالبية الكردية، جنوب شرقي تركيا، حسبما ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" الرسمية نقلا عن وزير الزراعة، مهدي أكر.

وقال المصور البريطاني، جاي مارتن، وشاهد عيان، لـ"رويترز"، إن الانفجارين وقعا بفاصل 5 دقائق بينهما، وأن الانفجار الأول وقع في حاوية قمامة، بينما كان الثاني أمام مولد كهربائي.

وأشار إلى أن "الشرطة بدأت تطلق الغاز المسيل للدموع على من كانوا يحاولون مساعدة المصابين أو من يهربون من المكان، وكانت الأجواء يسودها الغضب والناس يريدون الانتقام".

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة "إيه تي في"، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الانفجارين تسببا بمقتل شخصين وإصابة أكثر من 100، وقدم تعازيه في مقتل الضحايا.

وقال في بيان "من المهم للغاية أن يلتزم كل المواطنين الحذر في وجه استفزازات من هذا النوع تهدف إلى تقويض ديمقراطيتنا ومناخ السلام والأخوة في بلادنا".