رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف العالم تسخر من حظر "داعش" لتربية الحمام

عربى وعالمى

الخميس, 04 يونيو 2015 11:41
صحف العالم تسخر من حظر داعش لتربية الحمامصحف عالمية
القاهرة- بوابة الوفد-أماني زهران:

تعددت اهتمامات الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، فمنها من سخر من حظر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لتربية "الحمام"، ومنها من نشر مقابلة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" للقناة الإسرائيلية وتأكيده خلالها على استبعاد فكرة التسوية الإسرائيلية الفلسطينية خلال فترة رئاسته والبعض سلط الضوء على محاولة "داعش" تنصيب نفسها بطلاً للسنة.

 

تليجراف البريطانية: داعش تجلد من يقوم بتربية "الحمام"
 

نشرت الصحيفة مقالاً بعنوان "حظر الطيور.. المتشددون يمنعون تربية الحمام"، وقالت "بعض الرموز البارزة في تنظيم داعش" منعوا المواطنين من تربية الحمام، لأن قيام السيدات بتفقد هذه الطيور على أسطح منازلهن، يؤدي إلى شد انتباه الجيران لهن!!".

وجاء في البيان الرسمي للتنظيم أن" على جميع مربي الحمام على أسطح المنازل التوقف نهائياً عن تربيتها في غضون أسبوع واحد من تاريخ إصدار البيان ومن يخرق هذا الحظر سيعاقب بدفع غرامة والسجن والجلد".

وفي مقال منفصل، نشرت الصحيفة مقابلة أجرتها مع نائب وزير الخارجية الأمريكية "توني بلينكين"، التي أكد خلالها أن طائرات التحالف تقتل 10 آلاف من عناصر تنظيم داعش".

 

نيويورك تايمز الأمريكية: داعش ينصب نفسه "بطلاً للسنة"
 

قالت الصحيفة إن تنظيم "داعش" يسعى لإقناع مزيد من العرب السنُة بسياسته، سواء كان الأمر من خلال الإقناع أو حتى عبر العنف والتهديد.

وتشير الصحيفة إلى أن التنظيم بعد أيام من سيطرته على مدينة تدمر الصحراوية في سوريا،

قام بتفجير سجنها سيىء الصيت، وهو ما يمكن أن يكون جزءاً من استراتيجية التنظيم؛ لوضع نفسه كبطل لأهل السنة، الذين يشعرون بأنهم محاصرون من الحكومات المدعومة من الشيعة في سوريا والعراق.

هذه الاستراتيجية المزدوجة بين الإقناع والعنف التي ينتهجها "داعش"، دفعته إلى مهاجمة أي جماعة أو حركة منافسة تسعى للقيام بالدور ذاته.

 

جارديان البريطانية تكشف: كيف أسهمت واشنطن في بزوغ نجم "داعش"
 

كتب "سوماس ميلين" مقالاً بالصحيفة جاء بعنوان "الآن تنكشف الحقيقة: كيف أسهمت الولايات المتحدة في بزوغ نجم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق".
 

وقال كاتب المقال إن "الحزب الطائفي الإرهابي لن يهزم من قبل نفس القوى التي ساهمت في تكوينه"، مضيفا أن "حملة الحرب على الإرهاب التي بدأها الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش منذ 14 عاماً التي بدا أنها لن تنته، بدأ الحبل يلتف حول عنقها".

 

واشنطن تايمز الأمريكية: واشنطن غير معنية بمن يحكم الشرق الأوسط
 

قالت الصحيفة إن واشنطن غير معنية بمن يحكم الشرق الأوسط، وإنما هي تسعى لتدمير تنظيم "داعش".

وأوضحت الصحيفة، في مقال للكاتب أنيجلو كوفيلا، أن النقاش في الولايات المتحدة الآن يتراوح بين من يؤكد ضرورة القضاء على

تنظيم الدولة الإسلامية الذي تمدد في كل من العراق وسوريا، وبين من يرى أن هذا الأمر ليس من مهمة أمريكا.

 

إندبندنت البريطانية: جردوا قطرّ من استضافة كأس العالم
 

قال الكاتب إن استقالة رئيس "الفيفا" سيب بلاتر من منصبه جاء بعد شعوره بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (أف بي آي) قد توصل إلى معلومات كفيلة بإدانته، إلا أنه لم يتم إصدار بحقه أي اتهامات رسمية تتعلق بنزاهة فوز قطر باستضافة بطولة كأس العالم في 2022.

جدير بالذكر، أن هناك تحقيقاً آخر يقوم به النائب العام السويسري بشأن فوز قطر وروسيا بحق استضافة بطولتي كأس العالم، إلا أن هذا التحقيق يستند إلى تقرير سابق لمحقق الفيفا الخاص مايكل غارثيا.

 

القناة الإسرائيلية الثانية: أوباما.. لا تسوية إسرائيلية فلسطينية خلال رئاستي
 

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية، إن احتمال الوصول لسلام فلسطيني - إسرائيلي قبل انتهاء فترته الرئاسية ضعيف جداً.
 

وعلى رغم تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتأييده لحل الدولتين، أشار أوباما إلى أن "المجتمع الدولي لا يؤمن بأن إسرائيل جدية تجاه حل الدولتين"، فدعم نتنياهو مقترن بـ"الكثير من المذكرات القانونية والشروط التي يصعب أن أتخيل أنها ستُلبى في المستقبل القريب" بحسب أوباما.
 

كما أشار أوباما إلى "أن عدم تعاون إسرائيل للوصول لحل الدولتين قد يعقد وضع الدعم الأمريكي في الأمم المتحدة لإسرائيل؛ لأن تقييم هذا الدعم مرتبط بتصريحات نتنياهو الذي استبعد فكرة إنشاء دولة فلسطينية أثناء رئاسته".

أما في الشأن الإيراني، فقال أوباما: "الطريقة التي نتبعها مع طهران حالياً هي أسوأ سيناريو؛ لأننا نفتقر لقرار متعلق بالسلاح النووي، وفي نهاية المطاف ليس لدينا طريقة للتحقق من امتلاك إيران له من عدمها".

 

أهم الاخبار