رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسير لدى إسرائيل

قيادي بـ"حماس" يدعو لعدم التسرع بصفقة تبادل الأسرى

عربى وعالمى

الأحد, 31 مايو 2015 13:56
قيادي بـحماس يدعو لعدم التسرع بصفقة تبادل الأسرى عبدالله البرغوثي
القاهرة - بوابة الوفد:

دعا الأسير الفلسطيني والقيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" عبدالله البرغوثي الحركة إلى عدم التسرع للتوصل لحل أو صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل.

قال البرغوثي في تصريح لإذاعة الرأي الحكومية في غزة: "أوجه رسالة لحركة حماس وجناحها العسكري بعدم التسرع، فنحن صابرون صامدون كما عهدتمونا".
وطالب البرغوثي كتائب القسام "بألا تأخذها رأفة في العدو الإسرائيلي"، مضيفاً "لن نبدل ولن نغير وسنبقى ثابتين، حتى لو جرى إطلاق سراحنا اليوم أو بعد ألف عام".
ويعد عبدالله البرغوثي، صاحب أعلى حكم

في تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة، ويقضي حاليا حكما بالسجن لمدة 67 مؤبداً لاتهامه بالمسئولية عن مقتل 67 إسرائيلياً في سلسلة عمليات استشهادية نفذت بين العامين 2000 و2003 إبان انتفاضة الأقصى.
كانت حركة "حماس" أشارت في أكثر من تصريح لقادتها إلى أن لديها جنوداً إسرائيليين مفقودين دون إعطاء أي تفاصيل عنهم أملا فى إنجاز صفقة لتبادل الأسرى على غرار الصفقة التي أبرمتها في أكتوبر عام 2011
برعاية مصرية وأطلقت إسرائيل بموجبها سراح 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل الجندي جلعاد شاليط الذي كانت تحتجزه الحركة منذ نهاية يونيو عام 2006.
وخلال الحرب التي شنتها ‫‏إسرائيل‬ على غزة الصيف الماضي، أعلنت كتائب القسام عن أسرها للجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة، فيما تتهم إسرائيل "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن قتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة ‫‏رفح‬ ، في الأول من أغسطس الماضي، وهو ما لم تؤكده أو تنفيه الحركة.
ويقبع في سجون الاحتلال الاسرائيلي نحو 6500 معتقل فلسطيني، بينهم حوالي 400 من قطاع غزة، جلهم من القدامى وأصحاب الأحكام العالية.

أهم الاخبار