عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء الانتخابات المحلية فى إيطاليا

بوابة الوفد الإلكترونية

يتوجه أكثر من 20 مليون إيطالى، للإدلاء بأصواتهم ، فى انتخابات إقليمية وبلدية اليوم الأحد، تعد اختبارا لشعبية كل من رئيس الوزراء ماتيو رينزى و منافسيه من المعارضة.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة السابعة صباحا حتى الحادية عشر مساء بالتوقيت المحلى فى سبع اقاليم بين 20 اقليما فى إيطاليا وأكثر من ألف بلدية.

وعلى الرغم من أن الانتخابات تجرى بصورة أساسية فى المناطق الصغيرة والمتوسطة ، إلا أنها سوف تجرى فى مدينة واحدة كبيرة على الأقل وهى فينسيا.

وأظهرت استطلاعات الرأى أن أفضل نتيجة يمكن أن يحقهها الحزب الديمقراطى يسار-الوسط الذى ينتمى له رينزى ، هى الفوز فى ست اقاليم ، لتستمر فينيتو فى شمال شرق البلاد فى كونها معقل لحزب رابطة الشمال المعادى للهجرة اليمينى المتطرف.

وفى اقليم كامبانيا ، حول نابولى ، يواجه رينزى

إحراجا محتملا حتى فى حال فوزه ، حيث أن مرشح الحزب فينشنزو دى لوكا ، قد يضطر للتنحى على الفور فى حال فوزه بسبب إدانته الجنائية بإساءة استخدام سلطته.

ويأمل ماتيو سالفينى زعيم حزب رابطة الشمال فى تحقيق نتيجة جيدة بوجه عام حتى يعزز من موقعه لتولى قيادة المعسكر المحافظ فى إيطاليا ، الذى يقوده حاليا رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكونى.

ومن المتوقع صدور نتائج استطلاعات الرأى لدى الخروج من لجان التصويت فى وقت متأخر من اليوم ، على أن تصدر النتائج غدا الأثنين .