رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيران السوري يجدد قصف حلب

بوابة الوفد الإلكترونية

جدد الطيران السوري، اليوم الأحد، قصف مناطق في مدينة حلب شمال غربي البلاد، بعد أن شهدت المدينة يوما وصفه ناشطون بأنه "دام" قتل فيه نحو 100 شخص، فيما جرح العشرات.

وقال ناشطون سوريون معارضون إن الطيران الحكومي ألقى برميلين متفجرين على الأقل على مدينة الباب بريف حلب، والتي تم قصف سوق فيها، أمس السبت، مما أدى إلى مقتل نحو 60 شخصاً، وإصابة العشرات.

وذكر "وكالة شهبا برس"، أن الطيران السوري استهدف أيضا بثلاثة براميل متفجرة حي الفردوس في حلب، مما أسفر عن مقتل 20 مدنيا على الأقل وجرح العشرات.

وأفاد نشطاء معارضون أن القوات الحكومية المتمركزة في المدينة الصناعية استهدفت مدرسة المشاة ومدينة مارع بريف حلب، بقذائف المدفعية الثقلية.

وفي مدينة الشدادي، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 8 جراء القصف الجوي على منطقة الشدادي.

وأضاف أن أجزاء من منطقة الميلبية التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في ريف الحسكة الجنوبي تعرض لقصف جوي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وبحسب المرصد، فقد قصفت القوات السورية مناطق في قريتي العمقية والحواش بسهل الغاب في ريف حماة الغربي.

كما قصف الطيران المروحي مناطق في قرية العنكاوي بسهل الغاب ببرميل متفجرين، بينما تعرضت مناطق في قرية جسر بيت الراس لقصف من قوات النظام، دون معلومات عن إصابات.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من تفجير "تنظيم الدولة" سجن تدمر في مدينة حمص وسط سوريا، عبر زرع عبوات ناسفة داخله وفي محيطه.