عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات أمريكية قطرية بشأن قيادي طالبان

المتحدث باسم البيت
المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست أن مباحثات أمريكية-قطرية تجري حاليا حول كيفية التصرف مع خمسة من قياديين سابقين في حركة طالبان الموجودين حاليا في قطر وكان تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو في العام الماضي مقابل إطلاق طالبان سراح جندي أمريكي كان محتجزا لديها.

غير أن المتحدث رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول تلك المباحثات غير أنه أشار إلى أن الولايات المتحدة تتواصل مع المسئولين القطريين حول نوعية الخطوات التي تراها واشنطن لازمة لحماية الامن القومي للشعب الامريكي.
وكان مسئولون أمريكيون قد صرحوا بأن الادارة الامريكية على وشك التوصل إلى اتفاق مع قطر بشأن تمديد حظر سفر القادة الخمسة من قطر والذي من المقرر أن ينتهي

سريانه يوم الاثنين المقبل.
وأشار المسئولون، الذين رفضوا الكشف عن هويتهم، أن الاتفاق الجديد سيقضي بتمديد الإبقاء على الخمسة تحت المراقبة ومنعهم من مغادرة قطر لمدة ستة اشهر اخرى.
وكانت إدارة الرئيس باراك أوباما قد نقلت الخمسة إلى قطر في مايو 2014 مقابل الإفراج عن الجندي بو بيرجدال الذي احتجزته طالبان في باكستان لمدة خمس سنوات تقريبا وهو ما أثار انتقادات داخل الكونجرس الامريكي خوفا من عودة الخمسة الى الانشطة الارهابية مرة أخرى.