رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتحرير الرمادي

عربى وعالمى

الاثنين, 25 مايو 2015 09:48
القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتحرير الرمادي
القاهرة_ بوابة الوفد

بدأت القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي اليوم الاثنين المرحلة الثانية من عملية "لبيك يا رسول الله" شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين ومن سامراء باتجاه الرمادي مركز محافظة الأنبار لتحريرها من مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي.

وذكر بيان صحفي لإعلام "الحشد الشعبي" اليوم أن المرحلة الثانية انطلقت لتحرير ما تبقى من مناطق شمال تكريت وجنوب غرب سامراء باتجاه الرمادي.
وميدانيا، قصف طيران الجيش العراقي مواقع لداعش في قرية المزرعة بمحافظة صلاح الدين،

مما أسفر عن مقتل ثمانية إرهابيين.. بينما طالب مجلس شيوخ محافظة صلاح الدين القوات الأمنية باستعادة منطقة الصينية التابعة لقضاء بيجي شمالي تكريت من قبضة مسلحي داعش، والتي يستخدمها التنظيم للتسلل للضغط على قضاء ومصفى "بيجي" النفطي.
وطالب المتحدث باسم شيوخ محافظة صلاح الدين مروان ناجي الجبارة - في تصريح صحفي - بتحصين مصفاة "بيجي" بعد طرد مسلحي
داعش منه بالكامل وعمل حزام أمني حول المصفاة بمسافة 10 كيلومترات لمنع التنظيم من التسلل للمصفى الأكبر في العراق.
وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي أعلن في أول أبريل 2015م تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم(داعش)، التي بدأت عملية تحريرها يوم 25 مارس بدعم من طيران التحالف الدولي، بعد تحرير العلم والدور والبوعجيل ومحيط تكريت من خلال عمليات عسكرية للقوات العراقية المشتركة والتي بدأت من سامراء في أول مارس2015م بمشاركة قوات الجيش والشرطة و"الحشد الشعبي" ومسلحي العشائر تحت شعار"لبيك يارسول الله".

 

أهم الاخبار