رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على الحدود مع اليمن

السعودية تعلن حالة التأهب القصوى

عربى وعالمى

الأحد, 24 مايو 2015 11:04
السعودية تعلن حالة التأهب القصوىصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

رفعت القوات السعودية، اليوم الأحد، حالة التأهب القصوى على الشريط الحدودي الجنوبي للمملكة مع اليمن ، في الوقت الذي تقصف فيه المدفعية السعودية مواقع لتجمعات حوثية في المحافظات اليمنية المحاذية للشريط الحدودي، ومنصات إطلاق قذائف الهاون والكاتيوشا التي استهدفت منطقة جازان.

وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن طيران التحالف عاود قصف مواقع عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح والحوثيين في منطقة الصباحة وكلية

الطيران غربي صنعاء.

من جانب آخر، سقط عدد من القتلى والجرحى، الأحد، في قصف عشوائي عنيف للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على أحياء سكنية في تعز.

وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن 3 مدنيين على الأقل قتلوا، وأصيب آخرون برصاص وقصف الحوثيين وقوات صالح على حي الروضة بالمدينة.

ويشن الحوثيون وقوات صالح، منذ فجر الأحد، قصفا مكثفا بالأسلحة الثقيلة، بشكل عشوائي، على عدد من أحياء المدينة وخاصة حي الروضة وجبل جرة.

كما شهد حي حوض الأشراف اشتباكات بين المقاومة الشعبية من جهة، وقوات صالح والحوثيين من جهة أخرى.

وتأتي تلك التطورات فيما عاودت غارات طيران التحالف، في ساعات الفجر الأولى، استهداف مخزن أسلحة للحوثيين في الغولة شمال عمران، كما استهدفت الغارات اللواء 127 بغرب عمران.

وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت غارات على مواقع الحوثيين في محافظة شبوة، جنوبي البلاد، السبت، بينما اختطف المتمردون قياديا بارزا في الحراك الجنوبي.

أهم الاخبار