رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لمواجهة التحديات

فورين بوليسي تنصح "السيسي" بكسب ثقة الدوائر السياسية"

عربى وعالمى

السبت, 23 مايو 2015 15:04
فورين بوليسي تنصح السيسي بكسب ثقة الدوائر السياسية
القاهرة - بوابة الوفد - أماني زهران:

حذرت مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية الرئيس "عبد الفتاح السيسي" من الاعتماد بشكل رئيسي على الجيش في الاحتفاظ بحكمه، ونصحته بضرورة المشاركة في اللعبة السياسية من خلال تهدئة وطمأنة وكسب ثقة المنظمات والدوائر السياسية الداخلية التي تدعمه، حتى يستطيع إنجاز الأعمال الأساسية في الدولة وتخطي التحديات التي تواجهه.

 

ورصدت المجلة التحديات والتهديات التي تواجه "السيسي" على المدى الطويل ، وهى ليست من صنعه وحده، ومنها البطالة وفاتورة الدعم الباهظة من

أجل القضاء على التفكك الاجتماعي، ناهيك عن عدم كفاية المياه لأغراض الزراعة، مؤكدة أنه ورث تلك المشاكل نظرا لأنه على مدار الحكومات المصرية المتعاقبة ظل الحاكم يخشى من حدوث "ثورة جياع".

وقالت المجلة: "النظام الجديد غير قادر بشكل واضح على حل هذه التحديات، ولكن التاريخ المصري يشير إلى أن سوء الإدارة يمكن أن يستمر لفترة طويلة".

وأضافت المجلة: استطاعت الحكومة المصرية توحيد الأجهزة الأمنية المنقسمة من جيش وشرطة وأجهزة استخبارات وقضاء، لخدمة رؤية الحكومة السياسية، وحذرت من سلبيات نهج ما وصفته بـ "الحكم الديكتاتوري"، مؤكدة على أنه من الممكن أن يعصف بمصر، مشيرة إلى أن الأحكام الأخيرة للقضاء ربما تجعل الكثيرين يفقدون الثقة في العدالة .

 

ودللت المجلة على ذلك من خلال تعيين "أحمد الزند" كوزير للعدل، وهو ما رأت المجلة أنه سيزيد الأمور سوءً على حد زعمها ، وقد يجعل النظرة للقضاء تتدهور أكثر خاصة وأن "الزند" سبق ووصف القضاة بأنهم "السادة" وبقية الشعب هم "العبيد".

أهم الاخبار