رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي: نحرص على عقد مؤتمر شرم الشيخ سنويا

عربى وعالمى

الجمعة, 22 مايو 2015 16:16
 السيسي: نحرص على عقد مؤتمر شرم الشيخ سنويا
القاهرة_ بوابة الوفد

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه، اليوم الجمعة، مع البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، علي هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد في البحر الميت بالأردن، بالجهود المبذولة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي لإتاحة الفرصة لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتقديم الفرص الاقتصادية الواعدة المتوافرة لديها، منوهاً بدور المنتدى الذي يثري الحياة الاقتصادية على المستوى الدولي.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحاته له عقب عودة الرئيس السيسي للقاهرة بعد مشاركته في المنتدي الدولي، بأن الرئيس السيسي أشار في

ذات السياق إلى الجهود المصرية المبذولة لتحقيق التنمية الاقتصادية وحرص مصر على أن تعقد مؤتمرها الاقتصادي بشرم الشيخ بشكل سنوي لبحث سبل التغلب على التحديات التي تواجه المنطقة العربية والقارة الإفريقية وبث الأمل في نفوس شعوبها والمساهمة في تلبية متطلباتها وطموحاتها الاقتصادية.
من جانبه، أشاد البروفيسور شواب بالنجاحات التي حققها مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، منوها إلى أنه كان بمثابة نقطة تحول لتعريف العالم بالفرص الاقتصادية الواعدة في مصر والاستثمارات التي يمكن تدشينها في مختلف المجالات.
كما وجه رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي الشكر للرئيس السيسي على المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، ووجه له الدعوة لحضور المنتدى القادم، مشيداً بالنهج الحكيم الذي تتبعه القيادة المصرية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، معرباً عن حرص المنتدى على مساندة مصر في دفع عملية التنمية والتعريف بالفرص الاقتصادية المتاحة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجَّه الدعوة خلال اللقاء للسيد شواب لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس المقبل، وهو ما رحب به شواب، موضحاً أنه سيكون حدثاً عالمياً بارزاً.
وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على استضافة مصر لمؤتمر المنتدى الاقتصادي العالمي الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2016، حيث توافق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة من أجل التوصل إلى أفضل الصيغ لعقد المنتدى الاقتصادي وكذلك المؤتمر الاقتصادي المصري بشرم الشيخ.

أهم الاخبار