رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ليبرمان يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته عن حل الدولتين

وزير الخارجية الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي السابق أفيجدور ليبرمان

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي السابق أفيجدور ليبرمان اليوم الخميس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إلغاء لقائه المتوقع مع رئيس الحزب العربي في الكنيست أيمن عودة .. متهما نتنياهو بإضفاء الشرعية على من وصفهم بـ "داعمي الإرهاب".. ومهاجما إياه لتأييده حل الدولتين خلال تصريحاته الأخيرة.

ويرأس أيمن عودة "القائمة المشتركة"، التي تجمع الأحزاب العربية الرئيسية في الكنيست والتي حصلت على 13 مقعدا في الانتخابات الأخيرة التي أُجريت في مارس الماضي، لتصبح ثالث أكبر كتلة برلمانية في الكنيست.
وقال ليبرمان - في تصريح نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" على موقعها الإلكتروني- إن "لقاء نتنياهو مع عودة، أحد أشد المعارضين لكون إسرائيل دولة الشعب اليهودي، يعطي الشرعية لقوى تعمل على تدمير دولة إسرائيل من الداخل ويعطي ختم موافقة للطابور الخامس الذي يعمل داخل البرلمان الإسرائيلي" على حد زعمه.
وأعرب أيضا عن دعمه للتصريحات التي أطلقها نتنياهو في يوم الانتخابات والتي قال خلالها إن العرب يصوتون "بأعداد كبيرة"، وقال أنه

كان محقا في ما قاله لأنه كان يتم تشجيعهم على القيام بذلك من قبل "عناصر معادية لإسرائيل، وعلى رأسهم السلطة الفلسطينية".
كما وجه ليبرمان انتقادات إلى نتنياهو أيضا بسبب تصريحاته الأخيرة حول دعمه حل الدولتين مع الفلسطينيين.. متهما إياه بـ "الانحراف عن الطريق" بعد أن كان قد قال في تصريحات بدا فيها أن حل الدولتين لم يعد على الطاولة بالنسبة إليه.
وكان نتنياهو قد التقى أمس الأربعاء وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، وقال لها إنه يدعم إقامة دولة فلسطينية.
ومن المعروف عن ليبرمان تصريحاته اللاذعة ضد الأقلية العربية في إسرائيل والقيادة الفلسطينية، ويعتبره منتقدوه شخصية خطيرة ومتطرفة وعنصرية.