رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فايننشيال تايمز: الفيفا يحاول تهدئة الفلسطينيين بـ"مباراة سلام"

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 مايو 2015 17:01
 فايننشيال تايمز: الفيفا يحاول تهدئة الفلسطينيين بـمباراة سلام
القاهرة-بوابة الوفد-أماني زهران:

اهتمت صحيفة (فايننشيال تايمز) البريطانية بالمساعي التي يبذلها الفلسطينيين من أجل حظر عضوية إسرائيل في "الفيفا"، الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي يقابلها الاتحاد بدعوة لإقامة "مباراة سلام" بين فريقي الدولتين.

وقالت الصحيفة إن "سيب بلاتر"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، التقى المسؤولين الفلسطينيين والإسرائليين في محاولة لحل الخلاف، وتجنب التصويت السياسي في زويريخ الأسبوع المقبل.

ويقوم "بلاتر" بزيارة اليوم الأربعاء إلى الكيان الصهيوني لمحاولة إثناء الاتحاد

الفلسطيني لكرة القدم عن شكواه ضد نظيره الإسرائيلي بشطب نشاطه الكروي من أجندة الفيفا.
وطالب بلاتر بتنظيم مباراة للسلام بين فلسطين وإسرائيل مشيرًا إلى أنه في مهمة سلام، حيث يلتقي كل من "بنيامين نتنياهو"، رئيس الوزراء الإسرائيلي و "محمود عباس"، الرئيس الفلسطيني، وكذلك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم "جبريل رجوب".

وقالت الصحيفة إن الفلسطينيين يسعون

إلى كسب أصوات في الهيئة الدولية ضد إسرائيل لخرقها قوانين الاتحاد الدولي، إذ يتهمونها بمنع حركة اللاعبين واحتجاز التجهيزات الرياضية، التي تصل إلى الفلسطينيين.

ولفتت الصحيفة إلى تعرض رياضيون فلسطينيون ينتمون لفريق بيت عمر في الضفة الغربية المحتلة إلى الاعتقال والسجن، بتهم الرشق بالحجارة خلال تصاعد التوتر منذ حرب غزة الصيف الماضي.

وقارن الفلسطينيون في دعواهم أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم بين ممارسات إسرائيل وممارسات نظام التمييز العنصري في جنوب أفريقيا، الذي أبعد من المؤسسات الدولية في الستينات، وهو ما أدى إلى عزلته وعجل بسقوطه.
 

أهم الاخبار