عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر الرياض حول اليمن يواصل جلساته لليوم الثانى على التوالى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصلت اليوم جلسات مؤتمر الرياض بعنوان "من أجل اليمن وبناء الدولة الاتحادية" الذي بدأ فعالياته أمس ويستمر ثلاثة أيام ، بقصر المؤتمرات للضيافة بالرياض ، بمشاركة عدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع اليمني والشباب ومشايخ القبائل والشخصيات الاجتماعية .

وتم خلال جلسات اليوم الثاني للمؤتمر الاستماع إلى ملخص لأهم ملاحظات مؤتمر الرياض ، وكذلك تم عقد اجتماع لجنة صياغة البيان الختامي للمؤتمر، كما تم استعراض مشروع البيان الختامي الذي من المقرر إعلانه غدا في اختتام أعمال المؤتمر .
من ناحية أخرى أعلن المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رأفت الصباغ أنه تم السماح لعدة بواخر وسفن محملة بالوقود والمواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية والطبية لدخول موانئ اليمن .
وأبان في تصريحات اليوم أنه تم السماح للبواخر والسفن بدخول الموانئ وذلك بالتنسيق

مع خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بوزارة الدفاع, ومنهم باخرة #### Sis star #### من كوك ابلند الأمم المتحدة وتحمل ديزل في براميل قادمة من جيبوتي متوجهة لميناء الحديدة, وكذلك سفينة #### risa #### الليبيرية وتحمل جازولين سائل بحمولة وزنها 23.115.235 طن متري قادمة من صحار عمان لميناء الحديدة.
كما وصلت سفينة الشاما وجنسيتها هندية وحمولتها دقيق أبيض سائب بزنة ألف طن وجهتها صلالة إلى المكلا بحضرموت, وسفينة فرج الله التي تحمل الجنسية الجيبوتية وتحمل مساعدات طبية بوزن ثمانية أطنان من جيبوتي لعدن.