رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيناتور أمريكي يرى إجراء مزيد من الغارات على داعش

عربى وعالمى

الأحد, 17 مايو 2015 18:34
 سيناتور أمريكي يرى إجراء مزيد من الغارات على داعش
القاهرة_ بوابة الوفد

حثت السناتور الأمريكية ديان فينشتاين على تنفيذ مزيد من الغارات الأمريكية التي تستهدف عناصر تنظيم داعش الارهابي في سوريا ،

أسوة بالغارة التي نفذتها قوات أمريكية خاصة أمس (السبت) وأدت الي مقتل "أبو سياف" أحد كبار قادة التنظيم.
وقالت فينشتاين ، في تصريح نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد ، " في تقديري كانت الغارة ناجحة وعلينا أن نفعلها أكثر من مرة ، أعتقد انه بقرارنا عدم إرسال قوات برية هناك ، فعلينا أن نستخدم قوات العمليات

الخاصة للذهاب وجمع المعلومات الاستخبارية ، ولنأسر بعض العناصر التي قد تكون مفيدة ، وهذه هي ثاني عملية من نوعها في سوريا".
ووصفت عضو الحزب الديمقراطي البارزة في لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ ، العملية التي قُتل فيها "أبو سياف" على يد القوات الأمريكية أمس في سوريا "بالصورة المثالية للغارة".
وأضافت " إننى قلقة للغاية من تنظيم داعش ، فهو الآن في 12 بلدا على الأقل في
جميع أنحاء شمال أفريقيا ، وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط ، وهو منظم ، وقوته القتالية مثيرة للإعجاب، ويحتل أراض ، ويدير حكومة ، والأهم من ذلك هو الشر بعينه ، فهو يبيد الأشخاص بأكثر الطرق وحشية".
وتابعت "على الولايات المتحدة أن تكون جادة بشأن ما نحن مقدمون عليه وليس فقط لاحتواء هذه القوة بل والقضاء عليها".
كان الرئيس باراك أوباما قد وافق علي العملية العسكرية التي نفذتها القوات الأمريكية في سوريا وأسفرت عن مقتل "أبو سياف" أحد كبار قادة تنظيم داعش والقبض على زوجته ، بناءً على توصية جماعية من أعضاء جهاز الأمن القومي الأمريكي ، وبعد التأكد من توفر الاستعدادات لنجاح العملية.
 

أهم الاخبار