رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موجيريني تزور إسرائيل الأسبوع المقبل

الممثلة العليا للأمن
الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي

أكدت مصادر إسرائيلية أن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، ستقوم بزيارة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة الأسبوع المقبل .

وذكرت وكالة آكي الإيطالية أن هذه الزيارة تأتي بعد الإعلان رسميا عن تشكيلة بنيامين نتنياهو للحكومة الجديدة ، حيث يعتقد الأوروبيون أن الإعلان عن تشكيلة الحكومة سيسمح بالعودة للحديث عن مفاوضات سلام مع الفلسطينيين .
ومن المتوقع أن تعمل موجيريني ، خلال زيارتها القادمة والتي لم يتم تأكيدها رسميا ، من الطرف الأوروبي على ممارسة ضغوط من أجل حث الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على الانخراط بعملية تفاوض تؤدي إلى اتفاق على حل الدولتين .
وكانت موجيريني ، قد أكدت في وقت سابق تصميم أوروبا على الاستمرار في دعم السلام في الشرق الأوسط ،

حيث قالت "سنواصل العمل مع الإسرائيليين على تدعيم العلاقات الثنائية ، وكذلك التعاون بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك " .
يذكر أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيناقشون، خلال اجتماعهم الدوري يوم الاثنين المقبل في بروكسل، تطورات الملف الفلسطيني وكيفية التعامل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة ذات التوجه اليميني .
كما من المقرر أن يعلن الوزراء رسميا إقرارهم لتسمية الدبلوماسي الإيطالي فرناندو جنتيليني ، كمبعوث خاص جديد للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط .