رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موجيريني تزور إسرائيل الأسبوع المقبل

عربى وعالمى

الجمعة, 15 مايو 2015 15:26
 موجيريني تزور إسرائيل الأسبوع المقبل الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني
القاهرة_ بوابة الوفد

أكدت مصادر إسرائيلية أن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، ستقوم بزيارة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة الأسبوع المقبل .

وذكرت وكالة آكي الإيطالية أن هذه الزيارة تأتي بعد الإعلان رسميا عن تشكيلة بنيامين نتنياهو للحكومة الجديدة ، حيث يعتقد الأوروبيون أن الإعلان عن تشكيلة الحكومة سيسمح بالعودة للحديث عن مفاوضات سلام مع الفلسطينيين .
ومن المتوقع أن تعمل موجيريني ، خلال زيارتها القادمة والتي لم يتم تأكيدها رسميا ، من الطرف الأوروبي على ممارسة ضغوط من أجل حث الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على الانخراط بعملية تفاوض تؤدي إلى اتفاق على حل الدولتين .
وكانت موجيريني ، قد أكدت في وقت سابق تصميم أوروبا على الاستمرار في دعم السلام في الشرق الأوسط ،

حيث قالت "سنواصل العمل مع الإسرائيليين على تدعيم العلاقات الثنائية ، وكذلك التعاون بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك " .
يذكر أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيناقشون، خلال اجتماعهم الدوري يوم الاثنين المقبل في بروكسل، تطورات الملف الفلسطيني وكيفية التعامل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة ذات التوجه اليميني .
كما من المقرر أن يعلن الوزراء رسميا إقرارهم لتسمية الدبلوماسي الإيطالي فرناندو جنتيليني ، كمبعوث خاص جديد للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط .
 

أهم الاخبار