رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"فجر ليبيا تستولي على وقود صواريخ سكود

المليشيات الليبية
المليشيات الليبية

اقتحمت ميليشيات ليبية مسلحة، منضوية تحت مظلة قوات "فجر ليبيا"، معسكراً تابعاً للجيش الوطني، واستولت على كميات من وقود خاصة بصواريخ سكود، وفقاً لتقارير ليبية محلية.

وأشارت التقارير إلى قيام عناصر مسلحة تعرف بميليشيات هيتم التاجوري باقتحام المعسكر 101، وقتلوا العديد من أفراد الجيش الليبي قبل عدة أسابيع، واستولوا على الوقود الخاص بصواريخ سكود، حيث قاموا بنقله إلى معسكر هيثم التاجوري في منطقة البيفي بالعاصمة طرابلس.

وأوضحت المصادر أنه تم نقل الوقود من معسكر الدعم الكيماوي الخاضع لسيطرة الكتيبة 101 سابقاً إلى مقر "معسكر النعام"، التابع لهيثم التاجوري، حيث تتواجد صواريخ سكود، التي يصل مداها إلى 400 كيلومتر، دون وقود منذ سنوات.

وأظهرت صور بالأقمار الصناعية التقطت مؤخراً لمعسكر "النعام" انتشار صواريخ سكود أمام المخازن في المعسكر وفي أماكن مفتوحة وتحت الأشجار.

وإذا تمكنت هذه الميليشيات من تشغيل صواريخ سكود، فإنه سيكون بإمكانها قصف مناطق مثل مدينة الزنتان ومطار الوطية ومناطق أخرى في محيط 400 كيلومتر خاضعة لسيطرة الجيش الليبي.

يذكر أن ميليشيات التاجوري كانت قد اختطفت قائد المعسكر 101 عبدالله ساسي، وبعد أسبوع عثر على جثته في مدينة تاجوراء، بالقرب من العاصمة طرابلس.