رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جلود : القذافي خان الثورة والإسلام والعروبة

عبدالسلام جلود
عبدالسلام جلود

شن عبدالسلام جلود الرجل الثاني في نظام العقيد معمر القذافي سابقا هجوما لاذعا على القذافي ووصفه بأنه آخر من يتكلم عن الدين والوطنية وأنه سبب

خراب ليبيا ، مؤكدا أن القذافي دمر الاقتصاد ودمر القيم والشباب بالمخدرات ودمر كل شىء في ليبيا .. معتبرا أن القذافي خان الثورة وخان الإسلام وخان العروبة .

وقال جلود - فى كلمة له عبر الإنترنت لقناة (الجزيرة) الفضائية اليوم الأحد - إن " القذافي مسكون بالسلطة ولا يمكن التكهن بأفعاله ، وإن الدائرة ضاقت جدا عليه ولم يبق معه إلا ابن عمه أحمد إبراهيم ".

ودعا الكتائب التي لا تزال تدافع عن القذافي إلى إلقاء السلاح والانضمام للثوار فورا وطالبهم بأن يسلموا أسلحتهم أو ينضموا إلى الثوار مشيرا إلى أنه لم يعد يوجد فى طرابلس إلا عشرات من كتائب القذافي سيفرون عند أول مواجهة.. مخاطبا عناصر الكتائب

بقوله "إنهم يدافعون عن نظام ميت سريريا، وإن من مصلحتهم الانحياز للشعب ".

وحث جلود الليبيين إلى الانتفاضة ضد القذافي ..وقال "إن ما ميزكم عن الثورات العربية أنكم قبلتم الحرب...وإن شباب 17 فبراير انتصر على الخوف" ، وخاطب سكان طرابلس قائلا "لا بد من أن تنتفضوا انتفاضة رجل واحد".. مطالبا إياهم بالانتفاض سلميا وعدم الانتقام .

وكان جلود - الذي أبعده القذافي عن دائرة القرار منذ تسعينيات القرن الماضي بعد أن ظل الرجل الثاني في البلاد لفترة طويلة - قد أعلن الجمعة الماضي انضمامه للثوار في الجبل الغربي .