رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين تحقق في شراء سيدات فيتناميات

عربى وعالمى

الأحد, 21 أغسطس 2011 08:02
بكين - أ ش أ

أعلنت شرطة مقاطعة هونان بوسط الصين أنها بدأت تحقيقا في اختفاء سيدات فيتناميات، تم شراؤهن كزوجات، بالقرى النائية بالمقاطعة الصينية،

بعدما تلقي أزواج السيدات المختفيات اتصالات هاتفية تطالبهم بدفع فدية، وإلا سيتم بيع هؤلاء السيدات مرة أخرى.

وقال البيان الصادر عن شرطة المقاطعة الصينية السبت، إن عدد الزوجات الفيتناميات المختفيات اللاتي تم شراؤهن بالمناطق الجبلية من هونان بلغ حوالي 100 سيدة.

من جانبه قال هو جيان خه الذي اشترى زوجته بمبلغ 36 ألف و388 يوان عام 2008 عند اتصالها بى

بكت وأخبرتني أنه تم اختطافها وبيعها في قرية أخرى نائية، وأنها بحاجة إلى فدية قدرها 20 ألف يوان (3130 دولارا أمريكيا) لتعود مرة أخري".

وأقر هو قنج تشينج ،والد هو جيان خه، أن "الاتجار بالنساء منتشر في محافظته، وأن جميع النساء تم شراؤهن من منطقة يوننان، على الحدود مع فيتنام، وأن العشرات منهم موجودون حاليا ببلدته".

من ناحية أخري دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هوي

ليانغ يو "إلى تشديد الضربات على اختطاف وبيع القاصرات، وطالب السلطات والمجتمع بأسره لبذل جهود متضافرة لتقديم المساعدة".

وقال هوي إن "هذه الخطوة لا تتعلق فقط بحماية حقوق القاصرين ومصالحهم المشروعة، بل إلى تعزيز الانسجام الاجتماعي .. موضحا أن الهيئات الحكومية ينبغي أن تنسق جهودها بشكل أفضل لتقديم خدمات ومساعدات وحماية أطفال الشوارع".

وأضاف نائب رئيس مجلس الدولة انه ينبغي زيادة توعية أطفال الشوارع الذين تم إنقاذهم وإعادتهم إلى أسرهم .. موضحا أن سياسات التعليم الإلزامي المجاني والضمان الاجتماعي والحد من الفقر ينبغي أن تنفذ بشكل جيد للمساعدة في إعادة الحياة الطبيعية للأطفال الذين تم إنقاذهم من تجارة الرقيق والتعرض للاستغلال.