رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا بالضفة ونائبا بالتشريعي

عربى وعالمى

الأحد, 21 أغسطس 2011 08:01
غزة - أ ش أ

أدان د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال النائب محمد مطلق أبو جحيشة

من محافظة الخليل منتصف الليلة الماضية، مؤكدا أن الاحتلال يمارس سياسة فاشلة لن يجني من ورائها إلا مزيدا من الإصرار والصمود للشعب الفلسطيني.

ووصف بحر في بيان صحفي اليوم اختطاف النائب أبو جحيشة بالجريمة، مؤكدا أن الاحتلال يجتر ذات السياسة الرامية إلى الاستمرار في تعطيل المجلس التشريعي وضرب المصالحة عبر تفريغ الضفة الغربية من نوابها المنتخبين، وقال أنه لن يحصد سوى

الفشل والخسران، وأن حملاته المتعاقبة على نواب الشرعية الفلسطينية لن تؤدي إلا إلى مزيد من الإصرار والصمود والتحدي حتى نيل الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية.

ونوه بحر إلى أن ممارسات الاحتلال ضد النواب تعبر عن إفلاس كامل في مواجهة الحق الفلسطيني، وتؤشر إلى عمق الأزمة التي يغرق فيها الاحتلال بفعل سياساته الغاشمة وجرائمه المتواصلة.

ولفت بحر إلى أن صمت المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية على اختطاف النواب أضحى أمرا

واقعا يعبر عن عمق الخلل في السياسة الدولية الراهنة، ويجسد المكاييل المزدوجة في التعامل مع الديمقراطية الفلسطينية التي جاءت بما لا تشتهي رغباتهم السياسية.

وعلى صعيد متصل ، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد مدينة الخليل وعددا من بلداتها ، واعتقلت أكثر من 40 فلسطينيا من بينهم عدد كبير من أنصار حركة حماس فى عملية عسكرية مستمرة وصفت بأنها "الأكبر" من اجتياح المدينة في العام 2003.

وذكرت مصادر فلسطينية نقلا عن أهالى الخليل أن أكثر من 50 آلية عسكرية اقتحمت المدينة من عدة محاور ، وشرع الجنود بعمليات مداهمة وتفتيش للمنازل والعبث بالمحتويات ، واحتجاز للمواطنين حيث اعتقل العشرات وتم اقتيادهم إلى مراكز تحقيق.

أهم الاخبار