رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 30 من داعش بـ‘نيران عراقية بالأنبار وديالي

عربى وعالمى

الجمعة, 08 مايو 2015 13:56
 مقتل 30 من داعش بـ‘نيران عراقية بالأنبار وديالي
القاهرة_ بوابة الوفد

قتلت القوات العراقية المشتركة، اليوم الجمعة، 26 إرهابيًا من تنظيم"داعش" خلال عمليات عسكرية في قضاء حديثة وناحية البغدادي ومنطقة زنكورة بالرمادي في محافظة الأنبار غربي العراق.. كما قتل أربعة من مسلحي التنظيم خلال اشتباك مع القوات العراقية في ديالي شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية:" إن قوات الجيش المدعومة بمقاتلي العشائر هاجمت مسلحي التنظيم في قضاء حديثة وناحية البغدادي وقتلوا 11 خلال اشتباكات مسلحة معهم".
وأضافت: أن القوات الأمنية اشتبكت مع مسلحي داعش في منطقة زنكورة غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، مما أسفر عن مقتل 15 من الإرهابيين من بينهم القيادي في التنظيم أبو عمر الجميلي.
من جهة أخرى، أشارت المصادر إلى أن سيارة مفخخة انفجرت قرب حسينية في قضاء بلدروز شرق بعقوبة بمحافظة ديالي شمالي العراق؛ مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، وقالت:" إن السيارة

كانت متوقفة بالقرب من حسينية في منطقة السواعد وسط قضاء بلدروز انفجرت بعد صلاة الجمعة".
ولفتت إلى أن أربعة من عناصر داعش قتلوا واُعتقل خامس في منطقة "ضباب" في شروين بحوض ديالى خلال اشتباك القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي لهجوم مسلحي التنظيم على المنطقة.
كما قتل مدني وأصيب اثنان من قوات"البيشمركة" في انفجار عبوة ناسفة لاصقة في قضاء سنجار بمحافظة نينوي.

وقال مصدر عسكري كردي:" إن العبوة تم لصقها بسيارة كانت تقل الثلاثة بقرية حردان قرب قضاء سنجار". مشيرًا إلى أن المصابين قياديان بقوات البيشمركة، وإصابتهما طفيفة.

 

أهم الاخبار