رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل اثنين من قوات "الحشد الشعبي" إثر انفجار عبوتين شمالي العراق

عربى وعالمى

الأربعاء, 06 مايو 2015 10:46
مقتل اثنين من قوات الحشد الشعبي إثر انفجار عبوتين شمالي العراقصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد:

انفجرت عبوتان ناسفتان، اليوم الأربعاء، شرق محافظة صلاح الدين شمالي العراق، ما أسفر عن مقتل اثنين من قوات ”الحشد الشعبي” المحلية.

وقال مصدر أمني إن عبوتين ناسفتين زرعتا على جانب الطريق في أطراف منطقة مطيبجة شرق صلاح الدين انفجرتا صباح اليوم لدى مرور دورية راجلة من الحشد الشعبي؛ مما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة اثنين آخرين بجراح.
قال القيادي في الحشد الشعبي جبار الموسوي إن القوات الأمنية المشتركة من الجيش والحشد تستعد لتحرير مناطق غرب بيجي بصلاح الدين من سيطرة مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي، وبعدها التقدم باتجاه مناطق الشرقاط والرياض

والحويجة وصولاً لقطع الطريق الاستراتيجي الرابط بين شمال صلاح الدين وغرب الأنبار.
وأشار الموسوي في تصريح صحفي  إلى أن قوات الحشد تسعي للسيطرة على الشارع الرئيسي الرابط مابين حديثة والبوكمال بالأنبار ومنطقة بيجي بصلاح الدين لقطع خطوط إمدادات داعش وتأمين القوات العراقية.
على صعيد متصل، عقد الأمين العام لمنظمة “بدر” الشيعية النائب هادي العامري اجتماعًا موسعًا لقادة الحشد الشعبي في محافظة ديالى في أحد المقرات الأمنية شمال بعقوبة لبحث مرحلة ما بعد تحرير مدينة تكريت
مركز محافظة صلاح الدين.

وقال العامري إن الاجتماع ناقش مرحلة ما بعد تحرير تكريت وأهمية التحرك ضد التنظيم الإرهابي بمناطق صلاح الدين تمهيدا لاعلانها خالية من داعش قريبًا.
من جهة أخرى كشفت مصادر محلية بمحافظة نينوى إن مسلحي داعش قاموا بتفخيخ بوابة المدخل الرئيسي لمدينة الموصل من جهة العاصمة العراقية (بغداد).

وأشارت إلى أن داعش بدأ بتفخيخ الشوارع الرئيسية المؤدية لمدينة الموصل.
وأكدت القيادة المشتركة لتحرير الموصل استكمال تجهيز وتدريب فوج أبناء الموصل، الذي يضم 390 مقاتلا، فيما أعدَّ قائد عمليات نينوى اللواء الركن عبد الله الجبوري أن عملية تحرير مدينة الموصل ومحافظة نينوي شمال غربي العراق من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي بدأت، وذلك بالشروع في المرحلة الأولى منها وهي الغارات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة.

أهم الاخبار