رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العادلي: القوات المسلحة تنفذ 11 مشروعًا في 3 قرى بالجيزة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، إن القوات المسلحة تنفذ حاليا 11 مشروعًا فى مجالات البنية الأساسية داخل 3 قرى بالجيزة تضم، منيل السلطان، ومنشأة كاسب، وباجة الشيح، وذلك فى إطار رفع مستوى الخدمات المقدمة لأهالى المحافظة، وخاصةً القرى المحرومة.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن القوات المسلحة وافقت على تغطية مصرف اللبينى بطول 500 متر، وتغطية مصرف العسيلى بطول 300 متر، وتحويل مستشفى طب الأسرة بكرداسة إلى مستشفى مركزي.

 

تصريحات المحافظ، جاءت عقب افتتاحه اليوم، واللواء أركان حرب توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية، عددًا من المشروعات الخدمية بقرية كفر حكيم بمركز ومدينة كرداسة، شملت "مخبز بلدى، و3 ملاعب رياضية" بتكلفة 5 ملايين جنيه، منها 4.2 مليون جنيه على نفقة القوات المسلحة خلال زمن قياسي لم يتعدَّ 55 يومًا.

 

وأضاف أن المحافظة خصصت مساحة 8000 م 2 بقرية كفر حكيم من أراضى أملاك الدولة لإنشاء مخبز بلدي نصف آلى بطاقة 15 ألف رغيف فى الوردية الواحدة، لسد احتياجات أهالي القرية من رغيف الخبز المدعم .

 

وأشاد محافظ الجيزة بالدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه القوات المسلحة لأبناء الجيزة وإقامة العديد من المشروعات بكافة القطاعات الخدمية من بينها الطرق والكباري والإسكان، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تقوم به فى تحقيق الاستقرار للوطن والأمن للمواطن .

 

ولفت إلى أن المشروعات تمت بمساهمة من وزارة الشباب والرياضة ومحافظة

الجيزة، وأن المبانى على مساحة 10% من إجمالى المساحة وتم تخصيص 90% منها للمساحات الخضراء والملاعب والأماكن المفتوحة.

 

شارك فى الافتتاح اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، وخيرى مرسي رئيس مركز ومدينة كرداسة، وحفظى إلياس وكيل وزارة التموين .

 

من جانبه قال  اللواء توحيد توفيق إن إفتتاح المشروع يأتى فى إطار احتفالات تحرير سيناء، وتحقيقاً لأهداف ثورتى 25 يناير و 30 يونيه، وما دعت إليه من "عيش ..حرية .. عدالة اجتماعية " .

 

وأضاف أن القوات المسلحة تنفذ مشروعات فى كافة مجالات الخدمات من مستشفيات ومراكز طبية ومدارس وكبارى ومراكز ترفيهية وثقافية، مؤكدًا  أن تلك المشروعات تشمل 18 قرية فى 6 محافظات تابعة للقيادة المركزية العسكرية، بإجمالى 45 مشروعًا.

 

وقال إنه تقرر الموافقة على رصف طريق ناهيا كرداسة، فضلًا عن إنشاء 3 ساحات رياضية، وملعبان لكرة القدم الخماسية، وملعب للكرة الطائرة، وكذلك إنشاء كافتيريا وموقع جمانيزيوم.