رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقتل جنديين وإصابة 3 في انفجار شرق أوكرانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

لقى جنديان أوكرانيان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، جراء انفجار قنبلة تحت مصفحة تابعة للقوات الأوكرانية بمقاطعة لوجانسك شرق أوكرانيا.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن رئيس الإدارة العسكرية المدنية الأوكرانية للمقاطعة غينادي موسكال قوله اليوم الاثنين "إن قنبلة مزروعة على حافة طريق انفجرت تحت مصفحة تابعة للقوات الأوكرانية قرب بلدة يكاتيرينوفكا بغرب مقاطعة لوجانسك، مما أسفر عن مقتل الجنديين على الفور، بينما نقل ثلاثة جنود آخرين إلى المستشفى".
وأشار إلى أن بلدة يكاتيرينوفكا بالمقاطعة هى آخر بلدة كانت تسيطر عليها القوات الأوكرانية وتقع خارج المنطقة التي توجد بها حواجز القوات الأوكرانية.
يأتي ذلك على خلفية تصعيد أمني جديد في شرق أوكرانيا يهدد بانهيار الهدنة القائمة في المنطقة.
وكانت قوات الدفاع الشعبي قد أعلنت أول أمس السبت أن العسكريين الأوكرانيين فتحوا نيران مدافعهم على مطار دونيتسك وعدد من الأحياء السكنية المحيطة به، مشيرين إلى أن القصف يجري باستخدام مدافع من عياري 120 و152 ملم.
ومن جانبها، نفت وزارة الخارجية الأوكرانية أمس الأحد قيام القوات الأوكرانية بقصف دونيتسك، معربة عن رفضها هذه الادعاءات، مؤكدة أنها غير مسئولة عن تنفيذ أي قصف على دونيتسك، وكذلك عن أي تسوية أخرى على أراضي المناطق المتفرقة من دونيتسك ولوجانسك.