رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تنظيم القاعدة بالعراق يعلن عن "غزوة" تشمل مائة هجوم

عربى وعالمى

السبت, 20 أغسطس 2011 10:59
تنظيم القاعدة بالعراق يعلن عن غزوة تشمل مائة هجومصورة أرشيفية
بغداد ـ أ ف ب:

أعلن تنظيم دولة العراق الاسلامية الفرع العراقي لتنظيم القاعدة انه اطلق في منتصف اغسطس هجوما جديدا يشمل مائة عملية استشهادية

وتفجير واغتيال في كل انحاء العراق.

وقال التنظيم في بيان نشر على موقع حنين الذي يعنى باخبار "المجاهدين" في العراق مساء الجمعة "نعلن عن بدء المرحلة الثالثة من خطة حصاد الخير المباركة ونستهل هذه المرحلة بغزوة سميناها غزوة  الثأر للشيخ اسامة بن لادن والقادة الكبار.

وأوضح البيان ان الحملة بدأت "منتصف شهر الصيام "رمضان" وتنتهي ان شاء الله بعد مائة غارة بالتمام وتكون متنوعة ما بين اقتحام وعمليات استشهادية علاوة على

العبوات والكواتم والقناصات، في كافة المدن والارياف والولايات".

وتابع البيان متوجها الى مقاتلي التنظيم "ردوا عن اهلِ السنة حملة الصليب وعادية المجوس وأفراخهما وقاتلوا في سبيل الله واجعلوها بداية عهد جديد من الفتوحات".

وقتل الاثنين 74 عراقيا على الاقل واصيب اكثر من 300 بجروح في سلسلة هجمات متزامنة بعدة مدن وقعت في منتصف شهر رمضان، الذي صادف ايضا منتصف اغسطس، بينها انفجاران في مدينة الكوت (160 كلم جنوب شرق بغداد) قتل فيهما 40 شخصا.

ولم يتضح ما اذا كانت هذه العمليات مرتبطة ببداية الهجوم الجديد لتنظيم دولة العراق الاسلامية، علما ان هجمات الاثنين لم تعلن اي جهة مسئوليتها عنها.

وجاءت هجمات الاثنين التي سجل خلالها سقوط اعلى معدل لضحايا في يوم واحد هذا العام، بعدما فوضت الكتل السياسية العراقية الحكومة في بداية اغسطس بدء محادثات مع واشنطن تهدف الى بحث مسالة تدريب القوات العراقية حتى ما بعد نهاية العام الحالي.

ولا يزال الجيش الامريكي ينشر حوالى 47 الفا من جنوده في العراق، علما انه يتوجب على هؤلاء ان ينسحبوا بالكامل من البلاد نهاية 2011 وفقا لاتفاقية امنية موقعة بين بغداد وواشنطن.

ويشهد العراق اعمال عنف شبه يومية قتل فيها حتى الان عشرات الآلاف، رغم مرور ثماني سنوات على اجتياح البلاد واسقاط نظام صدام حسين.

أهم الاخبار