رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشيخ سلمان الحمود: ندعم جهود مصر لتنظيم المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب

عربى وعالمى

الأربعاء, 29 أبريل 2015 16:22
 الشيخ سلمان الحمود: ندعم جهود مصر لتنظيم المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب
بوابة الوفد - متابعات

أكد الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام وزير الدولة الكويتي لشئون الشباب ورئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب العرب دعم وزراء الشباب العرب لجهود مصر في استضافة المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب تحت شعار "شباب ضد الإرهاب".

وأشار الوزير الكويتي إلي أن أي استراتيجية لرعاية الشباب وحمايته من الأفكار المتطرفة لا بد أن تضع في اعتبارها العامل المؤثر الأساسي، وهو الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، مؤكدا أن المجلس راعى هذا الأمر ووضعه محل الاهتمام حيث سيقوم بالتنسيق مع الأمم المتحدة لتفعيل هذا الجانب والاستفادة من الاقتراحات بشأن استغلال التكنولوجيا واستثمار شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام لتفعيل الاستراتيجية بما يحقق مصالح شبابنا العربي.

   جاء ذلك في ختام اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب فى دورته الثامنة والثلاثين الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية.

وقال الشيخ سلمان الحمود إن المجلس أكد مؤازرته لصاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين لترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مرشحا للدول العربية، كما أكد  دعمه ومؤازرته

للعراق في رفع الحظر عن الملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وأضاف أن المجلس بعث  ببرقية شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرا لاستضافة مصر أعمال الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس ودعمه للشباب العربي والمصري.

كما قدم المجلس الشكر إلى صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني بمناسبة تنظيم الكويت لثلاثة مؤتمرات للمانحين الدوليين للتخفيف من معاناة الشعب السوري الشقيق وتهنئة الكويت لاختيارها كمركز للعمل الإنساني وسمو الأمير قائدا للعمل الإنساني .

   وأضاف الحمود أن المجلس بارك إعلان المنامة عاصمة الشباب العربي لعام 2015 وكذلك اختيار المغرب كعاصمة للشباب العربي لعام 2016 ، كما وافق المجلس على اختيار الكويت كعاصمة للشباب العربي للعام 2017 وذلك بعد تنازل مصر للكويت .

وأشار إلى أن المجلس أكد دعمه لفلسطين في كافة المحافل

الرياضية الدولية وضرورة العمل على توفير كافة المستلزمات للتضامن معها خاصة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ، مثمنا استضافتها بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم الشهر المقبل.

وأضاف أن المجلس اتفق على تفعيل الجانب التنفيذي للإستراتيجية العربية لرعاية الشباب، مشي2017، أن الاجتماع المقبل لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب سيعقد في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وعبر الوزير الكويتي عن الشكر لمصر في تنازلها للكويت في تنظيم عاصمة الشباب العربي للعام 2017 ، معلنا أن الكويت ستطلق مبادرات لدعم الشباب عربيا ودوليا، معربا عن أمله أن تنعكس هذه المبادرات والجهود من قبل الكويت على التنمية وتمكين الشباب العربي .

    وحول دور الكويت في رعاية الشباب وإمكانية استثماره عربيا من خلال رئاستها لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، قال الحمود إن الدول العربية تذخر بتجارب عديدة في مجال الرعاية الشبابية وفي الكويت تم استحداث وزارة الدولة للشباب منذ ثلاث سنوات، ونحن ننظر للشباب العربي كامتداد للشباب الكويتي، ومن ثم علينا أن نلبي احتياجاتهم وأولوياتهم ، ونحن نركز حاليا على الاهتمام بالشباب ووضع هيكلة خاصة لرعايتهم ونأمل أن ينعكس ذلك على الشباب العربي الذي يشكل نصف عدد الشعب العربي باعتبارهم عمقا استراتيجيا ينبغي التعامل معه ويحظى باهتمام القيادة السياسية العربية".

أهم الاخبار