رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس : " الضيف" قائد القسام مازال حياً

عربى وعالمى

الأربعاء, 29 أبريل 2015 14:07
 هاآرتس :  الضيف قائد القسام مازال حياً محمد الضيف
القاهرة - بوابة الوفد - رحمة محمود

زعمت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن محمد الضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس حي يرزق ويخطط لمزيد من العمليات الهجومية ضد إسرائبل، وذلك بحسب ما ذكرته أجهزة الاستخبارات في تل أبيب.

وادعت الصحيفة أن تقديرات أمنية زعمت من قبل أن الضيف قتل هو وزوجته  وابنه في غارة جوية إسرائيلية في أغسطس 2014 ، مشيرةً إلي أنه عاد

من جديد لقيادة حماس ويسعي إلي إعادة بناء المنظومة العسكرية للحركة عبر تجنيد مقاتلين ، وإعادة بناء الكتائب، لاسيما على جبهة بيت حانون، والشجاعية وخان يونس، التي تضررت بشدة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، أو ما تسمى عملية" الجرف الصامد".

وأكدت الصحيفة أن من أولويات الضيف حفر أنفاق جديدة، هجومية ولوجيستية، بمشاركة

فريق مكون من نحو 1000 شخص، فيما يتم الحصول على مواد البناء من أشخاص عاديين، فشلوا بعد حصولهم على المواد في إعادة بناء منازلهم التي دمرتها الغارات الإسرائيلية فقاموا بعرضها بالسوق السوداء. كذلك يتم استخدام الأخشاب والبلاستيك المقوى بدلا من الألواح الخرسانية.

جدير بالذكر أن محمد الضيف نجا من 6 محاولات اغتيال، وتعتبره إسرائيل خصما من الفئة الأولى، ويعتبر شخصية نادرة الظهور، سواء أمام العامة أو عبر وسائل الإعلام، حيث يعيش في سرية تامة، وتحاط تحركاته بهالة من السرية.

أهم الاخبار