روحاني: لا يمكن لأحد مواصلة الحظرعلى إيران

عربى وعالمى

الثلاثاء, 28 أبريل 2015 16:36
 روحاني: لا يمكن لأحد مواصلة الحظرعلى إيران الرئيس الإيراني حسن روحاني
القاهرة_ بوابة الوفد

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن أعضاء (5+1) يدركون تماما أن الحكومة والشعب في بلاده يقفان إلى جانب بعضهما البعض وأنه لا يمكن لأحد في العالم مواصلة الحظر والضغوط على بلاده خلال الأشهر والأعوام المقبلة.. مشيرًا إلى أن هيكلية الحظر تواجه الانهيار الكامل.

وشدد روحاني على أنه إذا امتلك الجانب الآخر العزيمة الجادة، فإن التوصل إلى اتفاق نهائي حول الملف النووي سيكون ممكنا خلال الأشهر المقبلة وستكون الأرضية في الإنتاج

بالبلاد أفضل بكثير.. داعيا "سماسرة الحظر" إلى البحث عن شغل آخر من الآن - حسب تعبيره.
ولفت روحاني إلى أن البعض يتصور أن الحكومة تريد عبر المفاوضات النووية، إيجاد حل للملف النووي فقط، بيد أن إيجاد حل لهذا الملف يعد الخطوة الأولى على صعيد إيجاد حلول للمشاكل الأساسية الأخرى.
وأوضح بقوله "إن الأعداء اختلقوا مشكلتين أولاهما فبركة تهمة باطلة
تقوم على وجود مخططات لتصنيع أسلحة نووية في البلاد، والثانية وضع آليات ترمي لوضع العقبات في نظامنا المصرفي بهدف لإعاقة أي نشاطات وعمليات على صعيد توريد الأموال وعمليات التصدير والاستيراد في البلاد".
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن طهران تريد من خلال المفاوضات النووية تحقيق هدفين متمثلين في إزالة التهم، حيث تريد إقناع العالم أن المناوئين اختلقوا الأكاذيب حول صنع أسلحة دمار شامل والتي أفتى قائد الثورة بحرمتها وفق الشرع الإسلامي، بل تريد الاستفادة من التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية وكذلك تريد عبر المفاوضات إيجاد حلول للمشاكل والعقبات التي وضعها الأعداء أمام شعبنا.
 

أهم الاخبار